الشريط الأخباري

(معا دائماً)… سوق خيري بالسويداء

السويداء-سانا

منتجات يدوية مع تشكيلة متنوعة من المواد الغذائية والعصرونية والألبسة والمنظفات وألعاب الأطفال بأسعار مخفضة تشكل محتوى السوق الخيري الأول لدعم المحتاجين الذي تقيمه جمعية الأيادي البيضاء بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء تحت عنوان (معا دائماً).

السوق الذي تستضيفه صالة مجلس مدينة السويداء لغاية الخامس والعشرين من الشهر الحالي يأتي بحسب رئيسة مجلس إدارة الجمعية سميرة سرايا كأحد أهم المبادرات التي تسهم في تسويق منتجات النساء الريفيات ولإتاحة الفرصة للأشخاص الذين تم تدريبهم على أعمال يدوية بالجمعية لإبرازها إضافة إلى تعزيز العلاقة مع الفعاليات التجارية الداعمة للجمعية والتكافل بين أفراد المجتمع.

ما يكسب السوق أهمية وفقا لسرايا تخصيص بعض ريوعه لدعم المحتاجين مع العمل للاستفادة من جميع الملاحظات المقدمة فيه بغية تطويره في الدورات القادمة بما يخدم هدفه الرئيسي.

فدوى عبد الخالق إحدى المشاركات بالسوق بمنتجات صناعة القش تجد فيه كما تقول: “فرصة لتحقيق دخل حتى لو بشكل بسيط وكذلك ملء وقت فراغها كربة منزل”.

منتجات فدوى تقدم ضمن جناح مركز الفاتن للحرف التقليدية التراثية القديمة الذي يتضمن منتجات متعددة من أعمال السنارة والنول والمجسمات والقطع المصنعة من مادة السيراميك.

فعاليات تجارية تواجدت بالسوق عرضت العديد من المنتجات للبيع بأسعار الجملة “لدعم عمل الخير” كما يوضح خلدون القاسم الذي يشارك بمواد العصرونية وكذلك صفوان شميط الذي يعتبر أن “الهدف الخيري يمثل عنوان تواجده بالسوق”.

“الأسعار مناسبة والبضاعة جيدة شجعتني للشراء من السوق” هذا ما تقوله المواطنة جمال شجاع التي كانت تتسوق برفقة صديقتها.

فكرة السوق لاقت إعجابا من قبل زائره جادو العوام الذي يشير إلى أهمية تخصيص جزء فيه للمنتجات الغذائية الطبيعية كالدبس والكشك مبديا بالوقت نفسه ارتياحه للبضاعة المقدمة من حيث النوع والسعر.

وتأسست جمعية الأيادي البيضاء في محافظة السويداء عام 2014 وتهدف إلى مساعدة المحتاجين وإقامة عدد من المشاريع التنموية الصغيرة.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency