الشريط الأخباري

ترامب يعلن رغبته في عقد لقاء آخر مع الرئيس بوتين

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يتطلع لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لافتاً إلى أن قمتهما الأخيرة في هلسنكي كللت بالنجاح.

وقال ترامب في تغريدة اليوم على تويتر نقلتها وكالة فرانس برس: “إن القمة مع روسيا حققت نجاحاً كبيراً “معتبراً أن “عدو الشعب الحقيقي هو وسائل الأخبار الكاذبة”.

وكان ترامب تعرض بعد قمته التي عقدت يوم الاثنين الماضي مع الرئيس الروسي في العاصمة الفنلندية هلسنكي لانتقادات حادة حتى من الجمهوريين على خلفية تصريحاته التي اعتبرت متهاونة تجاه روسيا.

وأضاف ترامب: “أنتظر بفارغ الصبر لقاءنا الثاني حتى نتمكن من البدء بتطبيق بعض الأمور التي تحدثنا عنها”.

من جهتها أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن هناك “محادثات جارية” تحضيراً لقمة ثانية بين ترامب وبوتين ستعقد في واشنطن في الخريف.

وقالت ساندرز على موقع تويتر إنه خلال اللقاء الأول بينه وبين بوتين في هلسنكي وافق ترامب على “مواصلة الحوار” بين مستشاري البلدين للأمن القومي مضيفة أن ترامب طلب من مستشاره للأمن القومي جون بولتون “أن يدعو الرئيس بوتين إلى واشنطن في الخريف”.

وكان ترامب أعلن أمس أن لقاءه مع الرئيس بوتين فى فنلندا أسفر عن تفاهمات جيدة سيتبعها تحقيق نتائج كبيرة مشيراً إلى أن محادثاته في هلسنكي كانت “أفضل بكثير من المحادثات خلال قمة حلف شمال الاطلسي في بروكسل”.

وحول فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على شركة غوغل بتهمة الاحتكار قال ترامب في تغريدته: “الاتحاد الأوروبي فرض غرامة بخمسة مليارات دولار على إحدى أكبر شركاتنا ، لقد استغلوا فعلاً الولايات المتحدة لكن ذلك لن يستمر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي نتائج قمته مع ترامب

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اليوم نتائج قمته مع …