الشريط الإخباري

الانتهاء من حصر الأضرار اللاحقة بقطاع الاتصالات في ريف حمص الشمالي جراء الإرهاب

حمص-سانا

أنجزت اللجنة الفنية المكلفة تقييم وحصر الأضرار في فرع الشركة العامة للاتصالات بحمص أعمال تقييم الأضرار الحاصلة في كل المراكز الهاتفية بريف حمص الشمالي جراء الإرهاب والتي قدرت بنحو 5 مليارات ليرة سورية للبنى التحتية والشبكات والتجهيزات الفنية.

وأوضح المهندس كنعان جودا مدير فرع الشركة أن التقييم شمل البنى التحتية في مراكز الاتصالات بالرستن وتلبيسة وتلدو وتل ذهب وعز الدين وتيرمعلة ودير فول وتبين أن حجم التخريب والدمار وصل إلى نسبة مئة بالمئة في بعض المراكز ومنها مركز تلبيسة.

وأضاف جودا إنه تم الانتهاء أيضاً من إعداد الكشوف التقديرية لصيانة الأبنية الخاصة بالمراكز وإعادة تاهيل الشبكات وتفعيل خدمة الهاتف الأرضي للمواطنين العائدين إلى منازلهم.

وبخصوص المشاريع المقررة في خطة العام الحالي لفت جودا إلى الانتهاء من مشاريع التوسع لأكثر من 30 مركزاً للاتصالات بالمحافظة نظراً للإقبال الكبير على الخدمة الهاتفية وخدمة الانترنت ولاسيما بعد إعادة الامن والاستقرار للمحافظة كما سيتم خلال العام الحالي استبدال الكبل الضوئي في القصير وربلة وذلك وفقاً للخطة الموضوعة.

يشار إلى أنه تم خلال العام الحالي إعادة تفعيل واشتراك أكثر من 25 ألف رقم هاتفي جديد بالمحافظة ويقدر عدد المشتركين الإجمالي حالياً بنحو 400 ألف مشترك.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين الخدمات للأهالي في منطقة عز الدين بريف حمص الشمالي

حمص-سانا تركزت مطالب الأهالي ورؤساء البلديات والمخاتير في منطقة عز الدين والقرى التابعة لها