ضمن مهرجان القلعة والوادي.. مسابقات رياضية جمعت أندية ريف حمص في أجواء تنافسية

حمص-سانا

شاركت أندية ريف حمص الرياضية ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي بمختلف الألعاب ما خلق أجواء تنافسية استقطبت اهتمام الجمهور في جميع قرى وبلدات وادي النضارة.

ففي مسابقة الشطرنج بدا التنافس قويا ومثيرا وأسفرت النتائج عن فوز اللاعب أدوار لطيفة بـ 6 نقاط من نادي النصر الوطني تلاه علي وقاف بـ 6 نقاط من نادي العمال وثالثا مالك التوبة 5 نقاط من نادي الشبيبة ورابعا عيسى ابراهيم بـ 5 نقاط من نادي العمال وخامسا غدق قنص بـ 5 نقاط من مركز مدينة البعث.

وفي كرة السلة نال نادي فيروزة المركز الأول تلاه كفرام في حين حلت سلة سيدات قطينة أولا وفيروزة ثانيا وفي كرة القدم حاز نادي كفرام على المركز الأول ثم النصر الرياضي وعناز وفي كرة الطائرة حقق نادي مرمريتا المرتبة الأولى للسيدات والرجال بينما جاء كفرام ثانيا.

وفي سباق الضاحية لمسافة 3 آلاف متر الذي كان مساره من ساحة حبنمرة إلى مقر نادي مرمريتا للذكور ولمسافة ألفي متر للاناث توج عباس سليم بالمركز الأول ومايكل ناصر ثانيا وسومر خوري ثالثا وحققت نايا ناصر المركز الأول في فئة الإناث تلتها هديل محمود وزينة بلال.

وشارك في بطولة كرة الطاولة اندية الكرامة وكفرام وعمال حمص و فيروزة والمشرفة ومرمريتا وعناز حيث حقق المركز الأول لفئة الواعدين عبد الله صافي /الكرامة تلاه طوني الياس وغيث الياس /كفرام وفي الاشبال حل أولا هادي الدرويش /الكرامة ثم أيهم حداد /المشرفة وفارس زيتون /كفرام وفي الشبلات حققت سيلينا وسوف المركز الأول تلتها نوار ضومط وهايدي ضومط وجميعهن من نادي كفرام وفي الناشئين جاء عبد الرحيم معيني من نادي الكرامة أولا تلاه رامي الدرويش /الكرامة وخليل جرجس /كفرام وحصلت على المركز الأول في فئة الناشئات جزيل كازنجيان /فيروزة تلتها جويل كازنجيان /فيروزة/ ورولانا ضومط /كفرام وفي فئة الرجال جاء عدنان الحافظ من الكرامة أولا ثم محمد حبيب أحمد /العمال تلاه جورج حداد /الكرامة.

وفي تصريح لـ سانا أشار منسق الأنشطة الرياضية للمهرجان جورج ضومط إلى أنه تم البدء بالفعاليات الرياضية المرافقة لمهرجان القلعة والوادي قبل بداية المهرجان لمباريات الدور التمهيدي في السادس من الشهر الحالي بحضور جماهيري أهلي وشعبي لافت ادخل الفرح في القلوب وجرت الأدوار النهائية لجميع المباريات ما بين الـ 16 والـ 18 من الشهر الحالي خلال إقامة فعاليات المهرجان وتحديد الفرق والأندية الفائزة.

وبين عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الرياضي بحمص سليمان الجابر أن البطولات الرياضية التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان استحوذت على اهتمام الجمهور بالوادي حيث تنافس أكثر من ألف لاعب ولاعبة من عشرة أندية في عدة ألعاب وتم اكتشاف العديد من المواهب الواعدة.

بدوره أوضح رئيس مكتب الألعاب الجماعية سلطان الداغستاني أن المستوى الفني للأندية الريفية كان متميزا مشيرا إلى أن الهدف من المهرجان الرياضي هو المشاركة وتحقيق التنافسية بين جميع الفرق واستقطاب الجمهور بالوادي.

وشهد الحفل الختامي للمهرجان عروضا متميزة لألعاب القوة في الكاراتيه والكيك بوكسينغ والملاكمة إضافة إلى الجمباز وكرمت خلاله اللجنة التنفيذية الأندية و اللاعبين الأبطال الحائزين على المراتب الأولى في مختلف الالعاب الجماعية والفردية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

غنى وتميز في ملتقى التصوير الزيتي بمهرجان القلعة والوادي

حمص-سانا عشرة فنانين تشكيليين من مختلف المحافظات اجتمعوا على مدى خمسة أيام متتالية ضمن ملتقى …