الشريط الأخباري

كوبا وفنزويلا والصين تجدد تضامنها ودعمها لسورية

هافانا-سانا

جدد رئيس مجلسي الدولة والوزراء في كوبا ميغيل دياز كانيل تضامن ودعم بلاده لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليها.

وانتقد كانيل خلال كلمة له في الجلسة الختامية لمنتدى ساو باولو للأحزاب التقدمية واليسارية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بشدة السياسات الأميركية في المنطقة والعالم.

وعرض رئيس مجلسي الدولة والوزراء في كوبا التحديات التي تواجهها دول أمريكا اللاتينية والكاريبي والأوضاع فيها نتيجة سياسات الإمبريالية العالمية وعلى رأسها سياسات الولايات المتحدة الأمريكية.

بدوره استعرض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كلمته خلال المنتدى الأوضاع في القارة اللاتينية بشكل عام والوضع في بلاده بشكل خاص مؤكداً في هذا الصدد أن فنزويلا “لن تساوم على مبادئها ومصالح شعبها وستدافع عن سيادتها واستقلالها في مواجهة التحديات الراهنة ولا سيما الأمريكية منها”.

وأعرب الرئيس الفنزويلي عن تقديره لسورية التي تواجه الإرهاب والتحديات الراهنة قائلا: “في كل معركة هناك تقدم وتراجع لكن الأهم هو الثبات والصمود اللذان يقودان إلى النصر ورفاقنا في سورية يعرفون ذلك تماما”.

وكان وفد القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي المشارك في المنتدى برئاسة الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التعليم العالي قدم خلال لقائه على هامش الجلسة الصباحية للمؤتمر مع رئيس الوفد الصيني المشارك في المنتدى حاكم شنغهاي ينغ يونغ شرحاً موجزاً عن آخر مستجدات الأوضاع في سورية وخاصة في المنطقة الجنوبية معبرا عن التقدير لمواقف الصين الداعمة لسورية والحريصة على الأمن والاستقرار الدوليين.

من جانبه أشاد ينغ بالإنجازات والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب مجدداً مواقف بلاده الداعمة لسورية في مرحلة إعادة الإعمار وعزمها تقديم كل خبراتها في هذا المجال.

بينما جدد رئيس اتحاد نقابات العمال الكوبي عضو مجلس الدولة أوليسيس غيلارتي دي ناسيمينتو خلال لقائه وفد القيادة القطرية للحزب وقوف الطبقة العاملة الكوبية إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب معربا عن تضامنه مع سورية في مواجهة تهديدات الإمبريالية العالمية.

وكان منتدى ساو باولو للأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي افتتح فى العاصمة الكوبية هافانا يوم الاثنين الماضي بمشاركة وفد حزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الصين: علاقاتنا التجارية مع إيران لا تضر أي دولة أخرى

بكين-سانا أكدت وزارة الخارجية الصينية أن علاقات الصين مع إيران في مجال التجارة والطاقة لا …