الشريط الأخباري

شكاوى متكررة من عدم وصول المياه لبعض أحياء مدينة الحسكة

الحسكة-سانا

يعاني عدد من أحياء مدينة الحسكة من مشكلة ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إلى منازلهم وخاصة حي الزهور الذي لا تصله المياه نهائياً.

ويقع حي الزهور المعروف أيضاً بـ “حوش الباعر” في المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة ويقسم الى جزأين شرقي وغربي ويعاني الغربي من انقطاع كامل للمياه بينما القسم الشرقي تصله المياه ولكن بضغط ضعيف جداً.

مراسل سانا زار الحي واستمع إلى الأهالي الذين أكدوا أن أكثر من 200 منزل في الجزء الغربي من الحي دون مياه منذ أكثر من سنة ولا تزال المشكلة قائمة ومؤسسة المياه لم تجد حلاً ويعتمد الأهالي على شراء المياه من الصهاريج.

ويقول الشاب مهند ذيبو من أهالي الحي بتصريح لمراسل سانا: “مللنا الشكوى لا أحد يستجيب والمشكلة قائمة لتاريخه وأصحاب الصهاريج يتقاضون بين 1400 و1500 ليرة عن خزان المياه سعة 5 براميل”.

صلاح العيسى من أبناء الحي أشار إلى أنه مع استمرار المعاناة “لم يعد أمامنا سوى حفر الآبار في الحي لتامين مياه للاستخدامات المنزلية والاستمرار بشراء المياه من الصهاريج الخاصة” لافتاً إلى أن هناك الكثير من الأهالي ينقلون المياه من الجزء الشرقي.

وتعتمد مؤسسة المياه في الحسكة على برنامج تقنين بحيث تصل المياه كل أربعة أيام مرة واحدة لمدة 8 ساعات متواصلة وهذا ما شكل معاناة كبيرة للأهالي بشكل عام وللأحياء الواقعة على الأطراف بشكل خاص وغالبيتها تعاني من ضعف ضخ المياه وعدم وصولها وأحياء لا تصلها المياه حتى الساعات الأخيرة من برنامج التقنين.

مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة بين في تصريح لسانا أن مشكلة ضعف ضخ المياه ستتم معالجتها خلال الفترة القريبة القادمة وتنفذ المديرية مشروع صيانة واستبدال لشبكات المياه في مدينتي الحسكة والقامشلي بكلفة 100 مليون ليرة سورية وهذا سينعكس إيجاباً على الأحياء الواقعة على الأطراف ويركز المشروع على كشف الأعطال ومعالجتها بغية إيصال المياه إلى كل أحياء المدينة وفق برنامج التقنين المعتمد.

وبالنسبة لموضوع حي الزهور أشار العكلة إلى أن المشكلة تمت معالجتها منذ أكثر من سنة وعاد الوضع طبيعياً من خلال تنفيذ وصلات خاصة لمعالجة ضعف الضخ إلا أنها عادت من جديد وفق الشكاوى وسيتم الكشف على الواقع من خلال المشروع الذي يتم تنفيذه حالياً.

وأكد العكلة استقرار واقع مياه الشرب في مشروع آبار علوك الذي يعتبر المصدر الوحيد لتامين مياه الشرب لمدينة الحسكة وقال: “نحاول قدر الإمكان تحسين الواقع المائي.. ولكن حالياً نواجه مشكلة في زيادة كميات الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة”.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين من معرض الكتاب: دمشق رمز التاريخ والحضارة الإنسانية

دمشق-سانا يتجلى في تجربة الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين عطش معرفي في البحث عن …