الشريط الأخباري

طائرة عامودا تواصل التميز في المنافسات الرياضية

الحسكة-سانا

مرة جديدة تثبت فرق الكرة الطائرة في نادي عامودا الرياضي تميزها ليس فقط على مستوى محافظة الحسكة وإنما على مستوى البطولات المركزية وفي مختلف الفئات للذكور والإناث.

فتيات نادي عامودا اللواتي مثلن منتخب محافظة الحسكة في بطولة الجمهورية لفئة الشبلات من مواليد عامي 2004 و2005 والتي جرت مؤخرا في محافظة

طرطوس بمشاركة فرق من 8 محافظات نجحن في إحراز لقب البطولة بعد الفوز في أربع مباريات على منتخبات حمص وحلب وحماة وطرطوس في نهائي البطولة وخسارة مباراة واحدة أمام منتخب طرطوس في منافسات الدور الأول.

لاعبة فريق عامودا للشبلات زينب قافور قالت في تصريح لمراسل سانا الرياضي: “إن لاعبات الفريق يقبلن على ممارسة هذه اللعبة من دافع شخصي ورغبة في تشكيل فريق قوي يثبت قدرته على المنافسة في جميع البطولات على الرغم من عدم وجود أي حوافز أو ظروف مساعدة على التدريب لكن محبة اللعبة هي العامل الأساسي للاستمرار ومتابعة تنشيط اللعبة”.

بدوره بين مدرب فرق الكرة الطائرة في نادي عامودا خليل أحمد أنه جرى تشكيل فرق الإناث في النادي منذ عام 2013 لفئات السيدات والشابات والناشئات والشبلات والبراعم ويلتحق بالتدريبات في هذه الفرق حاليا نحو 70 لاعبة في جميع الفئات من مواليد 2000 إلى 2009 موضحا أن المشاركة في بطولة الجمهورية للشبلات هي الأولى من نوعها بالنسبة لنادي عامودا وجاءت النتائج لتثبت تطور اللعبة في النادي.

وأشار أحمد إلى أن لاعبات نادي عامودا شاركن في منافسات الكرة الطائرة ضمن أولمبياد الناشئات في العام الماضي وأحرزن المركز الثاني منوها بالمستوى العالي الذي قدمه الفريق والعزيمة والإصرار لدى اللاعبات خلال المشاركة في بطولة الجمهورية ومحبتهن الكبيرة لهذه اللعبة ما أسهم بتحقيق الفوز في معظم المباريات.

منتخب الحسكة الذي مثلته لاعبات نادي عامودا ضم كلاً من اللاعبات زينب قافور وزينا ولي وآية خليل ونورما طه وروهيف الحسن وجيندا حسن ودلفين أحمد وهمالين شيخموس وشهد حسين وأحلام علي وجميعهن من المركز التدريبي للكرة الطائرة في مدينة عامودا.

وأوضح رئيس النادي إبراهيم سلفيج أن لعبة الكرة الطائرة تحظى بشعبية كبيرة في المدينة وضواحيها منذ سنوات طويلة ولا تزال هذه اللعبة تحافظ على وجودها واستمراريتها عبر أجيال متتالية من اللاعبين واللاعبات مشيرا إلى ضرورة زيادة الدعم المقدم لنادي عامودا بهدف تطوير الألعاب الرياضية الممارسة وتأمين المستلزمات والتجهيزات الرياضية الضرورية لها وخاصة بالنسبة للفرق الأنثوية حيث يضم النادي فريقا لكرة القدم النسائية يحتاج إلى الدعم المالي للمشاركة في البطولات القادمة على مستوى القطر.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في محافظة الحسكة مصطفى شاكردي أنه تتم متابعة أوضاع الأندية الرياضية على مستوى المحافظة ودعم جميع الألعاب الرياضية وخاصة المتميزة منها من خلال افتتاح المراكز التدريبية في مختلف المدن بهدف اكتشاف المواهب الصغيرة والناشئة والحرص على تطوير وزيادة المشاركة في البطولات المحلية والمركزية ودعم الألعاب الرياضية بالتجهيزات والكوادر الفنية والتدريبية المختصة.