قوات الأمن العراقية تعتقل ثلاثة إرهابيين في كركوك

بغداد-سانا

اعتقلت قوات الأمن العراقية ثلاثة إرهابيين في قرية علي سراي وقرية الافتخارات جنوب غرب كركوك.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله إن أحد المعتقلين ينتمي إلى ما يسمى باستخبارات تنظيم “داعش” الإرهابي مهمته رفد الإرهابيين بالإحداثيات والمعلومات عن المواطنين والتخطيط لاختطافهم فيما اشترك الآخران بعمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية العراقية.

وتشهد محافظة كركوك استقراراً أمنياً ملحوظاً ولكنها تسجل خروقات بين فترة وأخرى تستهدف القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء.

وفي سياق آخر تظاهر مئات العراقيين اليوم في قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل ومحاسبة المسؤولين المقصرين.

وأفاد الموقع ذاته أن مئات المواطنين تظاهروا سلمياً في قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب محافظة البصرة مبيناً أن المتظاهرين طالبوا بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات وإقالة ومحاسبة المسؤولين المقصرين.

ولفت الموقع إلى أن المظاهرة لم يتخللها حرق إطارات أو قطع شوارع وتفرق المتظاهرون من تلقاء أنفسهم بعد أن سلموا ورقة مطالبهم إلى ممثلين عن مجلس المحافظة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعا أمس المتظاهرين إلى التعاون مع الحكومة العراقية في كشف المندسين الذين يستهدفون الأمن العام.

ويشار إلى أن بعض المدن والمحافظات العراقية تشهد منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصل

بغداد -سانا اعتقلت قوات الأمن العراقية ستة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب شرق مدينة …