الشريط الأخباري

في إطار إعادة الخدمات إلى دير الزور… افتتاح مقسم اتصالات هرابش وثلاث محطات للمياه- فيديو

دير الزور-سانا

في إطار برنامج العمل المتكامل الذي تنفذه الحكومة لإعادة الخدمات الأساسية إلى دير الزور تم افتتاح مقسم اتصالات هرابش و3 محطات للمياه في ريف دير الزور الغربي ومحطة معالجة في حقل الشولا النفطي بعد إعادة تأهيلها وإصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء اعتداءات إرهابيي تنظيم “داعش”.

جاء ذلك خلال جولة وفد حكومي يضم وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ووزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي ووزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن حيث اطلع الوفد على واقع العمل والإنتاج في محطة التيم لتوليد الطاقة الكهربائية 22 كم جنوب مدينة دير الزور بعد وضعها بالخدمة وعلى الأعمال التي تنفذها ورشات اعادة الاعمار التي تقوم بمد القميص الاسفلتي وتركيب وحدات الإنارة بالطاقة الشمسية في شوارع مدينة دير الزور.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الفرات للنفط الدكتور فراس قدور في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجميع محطة المعالجة في حقل الشولا النفطي جنوب دير الزور وفق مبدأ الاعتماد على الذات وهي معدة لمعالجة ألف برميل من النفط يوميا مبينا انه تم توفير مئات آلاف الدولارات نتيجة الاعتماد على الخبرات المحلية.

وذكر مدير اتصالات دير الزور المهندس رمضان الضللي أنه بافتتاح مقسم هرابش بعد تأهيله عادت الاتصالات الى احياء طحطوح والصناعة وهرابش وقرية الجفرا وشارع بورسعيد مبينا أن سعة المقسم 3200 خط و500 بوابة انترنيت.

وذكر مدير المياه المهندس معاذ العلوش أنه بعد إعادة محطات المياه في قرى الطريف والقصبي ومعدان عتيق بالريف الغربي يصبح عدد المحطات التي عادت إلى الخدمة 22 موزعة بواقع 6 في المدينة و18 في الريف بطاقة تبلغ 5260 مترا مكعبا/الساعة.

رافق الوفد خلال جولته محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي.

انظر ايضاً

تنظيم 22 ضبطاً بحق أصحاب سيارات الأجرة العاملة على البنزين بدير الزور

دير الزور-سانا في إطار مهامها في ضبط الأسعار ومنع الغش والتدليس حفاظا على حقوق المواطنين …