وائل عقيل: فريق الاتحاد لكرة القدم بحاجة لمدرب على مستوى عال

دمشق-سانا

يبدأ فريق الاتحاد لكرة القدم تدريباته يوم السبت المقبل استعدادا للاستحقاقات القادمة المتمثلة ببطولتي الدوري والكأس بعد أن أنهى الموسم الفائت وصيفا لبطل الدوري بفارق المواجهات مع فريق الجيش وخرج من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

مدير الفريق وائل عقيل وفي حوار مع مندوب سانا الرياضي أكد أن الفريق قدم في الموسم الماضي أداء استثنائيا من حيث المستوى الفني والانسجام وكان قاب قوسيا من إحراز اللقب مشيرا الى انه في عالم الرياضة ليس من الضروري أن يكون الأفضل هو من يحرز الألقاب والدليل أن منتخب البرازيل في مونديا ل روسيا كان الأفضل ولكنه لم يحقق كأس العالم.

وأوضح عقيل أن فريق الاتحاد بحاجة الى مدرب على مستوى عال لكي يتناسب وينسجم مع مستوى اللاعبين والإدارة تسعى للتفاوض مع أسماء كبيرة في الأيام القادمة لافتا الى ان تشكيلة الفريق رممت باللاعبين العائدين من الإعارة أمثال عمار شعبان وطالب عبد الواحد ومجد اليوسف من حرفيي حلب ومحمد مارديني من الكرامة.

وأضاف مدير الفريق ان هناك شحا في اللاعبين والمدربين في سورية بسبب الاحتراف الخارجي فمعظم لاعبينا المميزين ومدربينا الأكفياء تعاقدوا مع أندية عربية واسيوية مشيرا الى انه لولا عدم وجود احتراف لحراس المرمى في بعض البلدان لافتقدناهم أيضا في ملاعبنا ولا سيما ان هذا المركز نادر ولا يستطيع أي لاعب تعويضه.

وبين عقيل أن الهدف حاليا العمل المستمر وتوفير كل الإمكانات المعنوية والمادية للفريق من أجل السير بخطى صحيحة ومدروسة للظفر بلقب الدوري للموسم القادم ولا سيما في ظل المنافسة الشديدة مع فرق الجيش والوحدة وتشرين والكرامة وغيرها من الفرق النشيطة منوها بجمهور الاتحاد الكبير الذي يواكب الفريق أينما حل داخل محافظة حلب وخارجها.

ورأى مدير الفريق أن أهم عوامل نجاح نادي الاتحاد هو الانسجام بين أعضاء إدارته لأنها تضم نخبة من الخبرات الرياضية والعلمية إضافة لامتلاك النادي الشعبية الجماهيرية الكبيرة ما يجعل العمل مضاعفا من أجل المنافسة على حصد الألقاب والبطولات في جميع الألعاب.

وفاز الاتحاد بلقب بطولة الدوري 6 مرات في الأعوام التالية 1967و1968 و1976 و 1992 و1994 و2004 وفاز بكأس الجمهورية 9 مرات في الأعوام 1965 و1973 و1982 و1984 و1985 و1995 و2004 و2006 و2011 ووصل للمباراة النهائية 16 مرة من أصل 42 مرة أقيمت فيها المسابقة وحصل على لقب بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2010 بعد فوزه على القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4/2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

كيم جونغ أون: القوى المعادية تحاول خنق شعبنا عبر الحصار والعقوبات

بيونغ يانغ-سانا انتقد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون العقوبات الدولية ضد بلاده معتبرا انها …