برنامج “حلم” للأطفال في الحسكة.. نشاطات تعليمية وترفيهية وفسحة لتمضية العطلة الصيفية

الحسكة-سانا

في إطار النشاطات المختلفة التي تنفذها الجمعيات الخيرية والأهلية بمدينة الحسكة يستقبل برنامج حلم للعام الثالث على التوالي الأطفال وينفذ مجموعة من الفعاليات التربوية والتعليمية والترفيهية.

البرنامج الذي تنفذه بطريركية الروم الأرثوذكس يستمر طوال فترة العطلة الصيفية ويستقبل حاليا نحو 250 طفلا وطفلة من عمر 8 إلى 14 سنة.

يوجد الكثير من الأصدقاء والألعاب هكذا تصف الطفلة مرام شاهين المكان الذي تجري فيه فعاليات برنامج حلم وتضيف أنها تحب القدوم إلى هنا كل يوم للقاء أصدقائها واللعب معهم وتعلم أشياء جديدة وفعل الكثير من الأشياء التي تحبها مثل الرسم والغناء.

وتقول لانا أسعد موظفة.. إنها سعيدة بوجود مكان تستطيع الاطمئنان على طفلها فيه ويوفر له المساحة الكافية للعب والترفيه والتعليم خلال فترة العطلة الصيفية وخاصة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة لذلك تحرص على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من النشاطات التي يقيمها البرنامج ومتابعة المعلومات التي يحصل عليها يوميا في المنزل.

وأشارت مسؤولة برنامج حلم كارولين سركيس إلى وجود كوادر تربوية مؤءهلة ومختصة ومدربة على التعامل مع الأطفال وتوفير الأجواء السليمة لهم والإشراف على البرامج التعليمية والتربوية والترفيهية التي جرى تحديدها مسبقا لتنفيذها على مدار ثلاثة أشهر إضافة إلى وجود برامج للدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين تعرضوا لحالات نفسية أو مروا بفترات من الخوف أو التهديد نتيجة الظروف الراهنة وذلك بهدف إخراجهم من هذه
الحالات وإعادتهم إلى متابعة حياتهم الطبيعية.

وبينت أن النشاطات تشمل قرى ريف الحسكة الجنوبي عبر فريق جوال من المتطوعين المؤءهلين لتنفيذ جلسات توعية للنساء والأهالي حول عدد من المواضيع الاجتماعية مثل العنف الأسري والمنزلي والعنف القائم على النوع الاجتماعي وعمالة الأطفال ومواضيع أخرى تهدف إلى تطوير طرق التعامل مع الأطفال ومعالجة السلوكيات الخاطئة لديهم

منسق برامج بطريركية الروم الأرثوذكس أفرام آسيو أوضح أن برنامج حلم الذي يستمر للعام الثالث على التوالي نجح في استقبال عدد كبير من الأطفال في فترة العطلة الصيفية وحقق نوعا من الثقة لدى الأهالي الذين يقبلون على إرسال أطفالهم مع انتهاء العام الدراسي للالتحاق بهذا البرنامج إلى جانب دعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

انظر ايضاً

فلسطينيون: هدم منازل وادي الحمص جزء من مخطط الاحتلال لتهويد القدس

القدس المحتلة-سانا طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ …