واشنطن ترفض طلبات إعفاء شركات أوروبية تعمل في إيران من العقوبات الأمريكية

باريس-سانا

أعلن مصدر فرنسي اليوم أن الولايات المتحدة رفضت جميع طلبات إعفاء الشركات الفرنسية والألمانية والبريطانية العاملة في إيران من العقوبات الأمريكية والتي وردت في رسالة بعثتها باريس ولندن وبرلين إلى الإدارة الأمريكية.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن “وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين ووزير الخارجية مايك بومبيو لم يردا بشكل إيجابي على أي من الطلبات المقدمة في رسالتنا التي دعت إلى إعفاء الشركات العاملة في إيران من الدول الثلاث من العقوبات الأميركية”.

وردت السلطات الأميركية خطيا على الدول الثلاث لتبلغها بأنها لن تمنح أي إعفاء من العقوبات للشركات التي وقعت عقودا مع إيران بعد سريان تطبيق الاتفاق النووي الإيراني في السادس عشر من حزيران 2016.

وفي تصريح مماثل اعتبر مصدر أوروبي أن السلطات الأمريكية بجوابها هذا وجهت نداء واضحا للدول الثلاث مفاده “بدلا من تشجيع التجارة مع إيران نطالبكم بعرقلة كل نشاطاتها”.

وكانت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة طلبت من الولايات المتحدة إعفاءات من العقوبات التي قد تتعرض لها شركاتها العاملة في إيران وذلك في رسالة موقعة من وزراء مالية وخارجية الدول الثلاث بتاريخ الرابع من حزيران الماضي.

يذكر أنه تم توقيع الاتفاق النووي بعد مفاوضات مطولة بين إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد بتاريخ الـ 14 من تموز عام 2015 في حين أعلنت واشنطن انسحابها منه بشكل غير قانوني وأحادي في أيار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فريق الغوص السوري يحرز المركز الثالث في دورة الألعاب العسكرية الدولية في إيران

طهران-سانا أحرز فريق الغوص السوري ممثلا للقوى البحرية السورية المركز الثالث في دورة الألعاب الدولية …