الشريط الأخباري

الخارجية الفلسطينية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته مؤكدة أنها ما كانت لتحصل لولا الانحياز الأمريكي الأعمى.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إنها “تستنكر اعتداءات المستوطنين وإرهابهم المتواصل ضد البلدات والقرى في جنوب مدينة نابلس وإحراق المزروعات وأشجار الزيتون في الأغوار الشمالية وتصعيد الاحتلال لعمليات مصادرة الأراضي وسرقتها في بلدة الخضر جنوب بيت لحم”.

وحمل البيان حكومة الاحتلال وأذرعها المختلفة المسؤولية المباشرة عن إرهاب المستوطنين وجيش الاحتلال وجرائمهم مؤكدة أنهم يستظلون بجرائمهم وانتهاكاتهم بالانحياز الأمريكي الأعمى للاحتلال وسياساته مطالبا بموقف دولي حازم وعاجل لوقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له والدفاع عما تبقى من مصداقية لمجلس الأمن عبر اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ وضمان تنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالاستيطان وفي مقدمتها القرار 2334.

كما دعا بيان الوزارة المحكمة الجنائية الدولية لسرعة البدء في تحقيق جدي في جرائم الاحتلال والمستوطنين.

وهاجم مستوطنون إسرائيليون في وقت سابق اليوم منازل الفلسطينيين فى بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس وأحرقوا عشرات الدونمات بينما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

انظر ايضاً

الخارجيةالفلسطينيةتدين مشاركة موظفين بالبيت الأبيض باقتحام الأقصى

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية مشاركة عدد من كبار موظفي البيت الأبيض أمس باقتحام …