الشريط الأخباري

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن المستوطنين اقتحموا المسجد عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وقاموا بجولات استفزازية داخل باحاته مشيرة إلى أن عناصر من قوات الاحتلال فتشت صباح اليوم قسم الإطفاء التابع لدائرة الأوقاف الإسلامية داخل المسجد الاقصى دون معرفة الأسباب.

في غضون ذلك حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك من كارثية الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال في منطقة القصور الأموية أسفل الجزء الشمالي من مبنى المتحف الإسلامي الواقع في الجانب الغربي من المسجد الأقصى.

وتوقع المفتي حدوث خلخلة في الأبنية الإسلامية الموجودة في المنطقة جميعها ومن ثم هدمها لتغيير هوية المدينة المقدسة وتهويدها بالكامل مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تتظاهر بالتفتيش عن أساسات الهيكل المزعوم ومؤكدا أن الأمر بات خطيرا جدا على المسجد الأقصى من تبعات هذه الحفريات وبخاصة في حالة حدوث أي هزة أرضية التي من شأنها أن توقع أضراراً جسيمة في المباني والأروقة.

وطالب حسين العالم العربي والإسلامي ومنظمات الأمم المتحدة المختصة كافة وفي مقدمتها اليونيسكو بضرورة التحرك العاجل والضغط الفوري على سلطات الاحتلال لوقف تنفيذ هذه المخططات التي تعمل على تأجيج التوتر في المنطقة برمتها.

إلى ذلك هدمت جرافات الاحتلال اليوم منزلا وممتلكات زراعية للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على 120 دونما من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.

وكان استشهد شاب فلسطينى في وقت سابق اليوم متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته بمسيرات العودة فى الـ 14 من أيار الماضى شرق مدينة غزة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جدد مستوطنون إسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال. وأفاد فراس الدبس …