هـام السيد الرئيس بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية
الشريط الأخباري

مشروع شبابي لتصنيع المنتجات الالكترونية الأكثر احتياجا في السوق المحلية

دمشق-سانا

مجموعة من الشباب الأكاديمي كرس جهده العلمية لتصنيع المنتجات الالكترونية الاكثر احتياجا في السوق المحلية ضمن مشروع متخصص حمل اسم “الريالتيك” وتمكنت المجموعة المكونة من ستة طلاب من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق من تسجيل حضورها في عدد من المعارض المتخصصة وعبر تصنيع مجموعة من الأجهزة ذات الصلة بالنظم الالكترونية الذكية.

حول المشروع وأهدافه بين الشاب يزن قطان أحد أعضاء المجموعة أن المشروع يقوم على تصميم وتنفيذ عدد من الأجهزة الالكترونية التطبيقية ودمج البرمجيات الحاسوبية بالواقع الصناعي الإنتاجي موضحا أن المشروع الذي انطلق بتمويل من المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية جاء ليحقق طموح الفريق الشبابي بربط العلم الأكاديمي بالواقع التطبيقي في سوق العمل.

وأشار إلى أن مشروع “الريالتيك” يعتمد ثلاثة توجهات رئيسية الأول يتصل بتصنيع الأجهزة الالكترونية الذكية والثاني يتعلق بتصميم الحلول التقنية في حين يتم التركيز في التوجه الثالث على عمليات الصيانة في المصانع لافتا إلى أن المشروع قام حتى الآن بتصنيع عدة أجهزة لمختلف جوانب العمل في السوق المحلية.

عضو الفريق أحمد حيدر أشار إلى مشاركتهم بمعرض الباسل للإبداع والاختراع في نسخته الأخيرة ومعرض دمشق التقاني المفتوح.

الدكتور محمد موسى من كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية نوه بجهود الفريق الذين يسعون لنقل خبراتهم التي اكتسبوها في الجامعة إلى أرض الواقع وتطوير أنفسهم باستمرار والبحث عن الأفكار الجديدة.

يذكر أن أعضاء الفريق هم طلاب في السنة الخامسة بقسم هندسة الطاقة الكهربائية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشروع شبابي لتأهيل الأيتام نفسياً وتعزيز مهاراتهم

اللاذقية-سانا يسعى مشروع (بسمة حلوة) بورشاته الفنية والرياضية المنوعة إلى تسليط الضوء على أطفال دار …