الشريط الأخباري

بعد سقبا وداريا… حملة “سوا بترجع أحلى” تصل إلى مرج السلطان والزبداني-فيديو

ريف دمشق-سانا

يترجم الشباب المتطوعون في حملة “سوا بترجع أحلى” يوماً بعد يوم حبهم لوطنهم ووفاءهم له عبر إنجازات عملية تجلت بإعادة ترميم وتأهيل عدد من مدارس ومستوصفات وشوارع وساحات الغوطتين الشرقية والغربية.

سانا رصدت أجواء العمل خلال جولة في بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية اليوم التقت خلالها عدداً من المشرفين والمتطوعين في الحملة الذين كانوا منهمكين بالعمل يحاولون إنجاز المهمة في اسرع وقت.

وأوضح عمر العاروب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أنه بعد الانتهاء من تأهيل 6 مدارس في كفر بطنا وسقبا وعين ترما وزملكا وداريا امتدت الحملة إلى بلدة مرج السلطان ويجري العمل حالياً على إعادة تأهيل وترميم مدرسة البلدة إضافة إلى مدخلها وساحتها الرئيسية.

وبحسب العاروب عملت الفرق التطوعية الشبابية على ترحيل عشرات الأطنان من الأنقاض المتراكمة قبل البدء بإعادة تأهيل المدرسة التي اتخذها الإرهابيون سجناً مارسوا فيه إجرامهم بحق أهالي البلدة قبل أن يحررها الجيش العربي السوري موضحاً أن نحو 240 متطوعاً ومتطوعة يشاركون في الحملة.

ولفت العاروب إلى أنه تم تقسيم العمل إلى فترتين من التاسعة صباحاً حتى الـ2 ظهراً ومن الساعة الرابعة حتى الثامنة والنصف مساء لضمان إنجاز الأعمال المطلوبة في الوقت المحدد.

وتشمل الأعمال إعادة الترميم ودهان الصفوف وتنظيف ملعب المدرسة فيما بدأ طلاب وأساتذة المعهد الصناعي بتجهيز وتفصيل الأبواب والنوافذ.

وأشار العاروب إلى أنه وبالتوازي مع أعمال الترميم المتواصلة في بلدة مرج السلطان انطلقت الحملة في مدينة الزبداني بريف دمشق بمشاركة نحو 200 متطوع ومتطوعة لتأهيل مدخلها وترحيل الأنقاض منه وتجميل الأطاريف مع الساحة الرئيسية وسط المدينة “ساحة المهرجانات” إضافة إلى تأهيل النادي الرياضي وتجميل دوار مدخل مدينة بلودان وتستمر أعمال الترميم وإعادة التأهيل حتى نهاية تموز الجاري.

ورأى العاروب أن الشباب السوري من خلال حملة “سوا بترجع أحلى” يؤكد رسالته أنه هو من سيعمر وطنه ليكمل ما أنجزه جيشنا من بطولات في دحر الإرهاب موضحاً أنه رغم تزامن الحملة مع فترة الامتحانات الجامعية واصل الشباب عملهم بكل إصرار لتعود مدارس الوطن إلى سابق عهدها مراكز علم ونور.

وعبر عدد من المتطوعين عن سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في الحملة وأشار كل من الطالبين محمد العلبي و محمد اياس مريري من منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى أنها فرصة للمساهمة في إعادة إعمار الوطن الذي قدم لنا الكثير.

واعتبر المتطوع فالح العبد الله طالب في المعهد الصناعي قسم الميكانيك أن ما يقوم به ورفاقه واجب تجاه الوطن وهو مطلوب من الجميع كل حسب اختصاصه فيما أشار زميله بشير العبد إلى الجانب الاجتماعي الذي تجلى بالحملة التي ضمت طلبة من مختلف الاختصاصات وسادت أجواء الالفة والتعاون بين الطلبة المشاركين ما خفف من صعوبات العمل والتعب والإجهاد نتيجة حرارة الجو.

ومن الأمانة السورية للتنمية وصفت المتطوعة سيدرا عبطة عملها في البناء وجبل الطين بالمهم والجميل لأنه في سبيل الوطن ومن أجل عودة البسمة والفرحة لوجوه التلاميذ حين يقبلون إلى مقاعد الدراسة التي حرمهم الإرهاب منها لسنوات.

وقالت زينب الحلاق من الأمانة السورية للتنمية: “يداً بيد تعود سورية أفضل مما كانت” مؤكدة أن المشاركة في إعادة إعمار الوطن واجب على الجميع.

ورأى جورج بشارة عضو قيادة فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أن المشاركة تنطلق من تعزيز ثقافة التطوع لدى جيل الشباب كما أنها رسالة إلى العالم بأن شباب سورية مؤمن بإعادة الإعمار وأن الاولوية للمنشآت التي تقدم العلم والمعرفة من مدارس ومراكز ثقافية وأندية رياضية وغيرها.

ويشارك في حملة سوا بترجع أحلى التطوعية التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية والأمانة السورية للتنمية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة ومؤسسة بصمة شباب سورية والهلال الأحمر العربي السوري وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس أكثر من 7 آلاف متطوع وطالب من مختلف الأعمار والاختصاصات.

ومن المقرر أن تشمل الحملة التي انطلقت في الخامس عشر من شهر نيسان الماضي محافظات أخرى بعد الانتهاء من ريف دمشق لتصل إلى حلب وريفها.

ايناس السفان-هيلانة الهندي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

10 آلاف متطوع ضمن حملة (سوا بترجع أحلى) لإعادة الحياة والألق لمدينة حلب-فيديو

حلب-سانا من أزقة وحارات وأسواق مدينة حلب القديمة تواصل حملة سوا بترجع أحلى التطوعية فعالياتها …