العبادي: صمود الشعب العراقي نقل العراق من الزوال إلى الانتصار

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن صمود الشعب العراقي ووحدته نقل الدولة العراقية من الزوال إلى الانتصار والتحرير والقوة لافتا إلى أن العراق عاد أقوى من السابق في المجالات كافة.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن العبادي قوله خلال لقائه وفدا من محافظة النجف اليوم أن “المطالب المحقة مهمة ولكن هناك من يريد التخريب لكي تتراجع المحافظة اقتصاديا” معربا في الوقت نفسه عن دعمه للتظاهر السلمي.

وأضاف العبادي “اتخذنا قرارا بإلغاء الإدارة السابقة لمطار النجف وعادت الرحلات للمطار”.

من جهة أخرى دعا العبادي خلال زيارته في وقت سابق اليوم للمقر العام لهيئة الحشد الشعبي العراقي القوات الأمنية العراقية إلى المساهمة في دعم حملة البناء والإعمار في البلاد والتعاون مع المواطن العراقي.

ولفت العبادي إلى أحقية الشعب العراقي في المطالبة بحقوقه وتحسين الخدمات المقدمة وواجب الحكومة تلبيتها والاستجابة لها شريطة أن تتم بطريقة سلمية.

ونوه العبادي بقوات الحشد الشعبي والتضحيات التي بذلتها وباقي صنوف القوات الأمنية في تحقيق النصر وانقاذ أبناء المناطق المحررة والدفاع عنهم وعن جميع العراقيين.

وكان العبادي دعا أمس الأجهزة الأمنية إلى أن تكون على أهبة الاستعداد مشددا على أنه “تم توجيه الأجهزة الأمنية إلى عدم استخدام السلاح لمواجهة المواطنين غير المسلحين”.

انظر ايضاً

عبد المهدي: العراق يدرس تصدير نفطه إلى سورية والأردن

بغداد-سانا كشف رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي عن شروع حكومته بدراسة خيارات مطروحة لتصدير …