مدرب المنتخب الفرنسي: لم نقدم أداء استثنائيا ولكننا نستحق الفوز بكأس العالم

موسكو-سانا

أكد المدرب الفرنسي ديديه ديشامب الذي حاز منتخب بلاده لقب بطولة كأس العالم في روسيا أن الجهاز الفني واللاعبين أظهروا انسجاما تاماً وقدموا كل شيء للفوز في لقب أهم بطولة في كرة القدم.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “أصبح لدينا جيل جديد للكرة الفرنسية سيكون له شأن في جميع البطولات القادمة وصحيح أننا لم نقدم أداء استثنائيا ولكننا قدمنا ما يجعلنا نستحق الفوز” مضيفا.. مشوارنا لم يكن سهلا ومررنا بالكثير من اللحظات الصعبة وكنا نستحق ذلك الانتصار.

ودخل ديشامب 49 عاما التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن قاد منتخب بلاده إلى الفوز بمونديال روسيا كأصغر مدرب سناً يحصد كأس العالم منذ الألماني فرانس بيكنباور في 1990 صاحب الـ 44 عاما بتتويجه بلقب كأس العالم كما أنه أصبح ثالث مدرب في تاريخ البطولة يفوز بالكأس كلاعب في مونديال فرنسا 1998 وكمدرب بعد كل من البرازيلي زاغالو والألماني بيكنباور.

بدوره كشف مهاجم منتخب فرنسا أنطوان غريزمان أن التسجيل في المباراة النهائية للمونديال أمر رائع للغاية وكنت سأنفذ ركلة الجزاء على طريقة زين الدين زيدان في مرمى إيطاليا في نهائي مونديال 2006 ولكني تراجعت خوفاً من ضياعها وفضلت تسديدها في الزاوية اليسرى.

وأحرز النجم الفرنسي هدف التقدم الثاني لمنتخب فرنسا من ركلة جزاء احتسبها حكم الساحة الدولي الأرجنتيني نيسترو بيتايا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو في الشوط الأول للمباراة.

وأضاف غريزمان: لا أعرف كيف أعبر عن فرحتي بالتتويج بالمونديال وبدأنا المباراة متراجعين ولكن بعد ذلك صنعنا الفارق وهذه من أجمل لحظات حياتي مشيرا إلى أن منتخب كرواتيا فريق كبير ومحترم وكنا نعرف نقاط قوته وضعفه.

وساهم غريزمان الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة في تتويج منتخب فرنسا بلقب بطل مونديال روسيا 2018 على حساب نظيره الكرواتي 4-2 في النهائي الذي جرى أمس على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.