الشريط الإخباري

فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم لكرة القدم بفوزها على كرواتيا

موسكو-سانا

توج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على نظيره الكرواتي بأربعة اهداف لهدفين اليوم خلال لقائهما في المباراة النهائية على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

العشر دقائق الاولى من المباراة كانت فيها كرواتيا هي الطرف الافضل من حيث السيطرة والاستحواذ دون ان تشكل خطورة على مرمى فرنسا حتى الدقيقة الـ 18 حيث تقدمت فرنسا بهدف سجله ماريو ماندزوكيتش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه برأسه من الركلة الحرة المباشرة التي نفذها أنطوان غريزمان.

وفي الدقيقة الـ 28 أدركت كرواتيا التعادل بعدما نفذ لوكا مودريتش كرة ثابتة داخل منطقة الجزاء وتناقلها لاعبو المنتخب الكرواتي قبل أن تصل الى ايفان بيريسيتش الذي سدد كرة قوية فاجأت الحارس الفرنسي واستقرت في شباكه.

وفي الدقيقة ال39 سجل غريزمان الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي من ركلة جزاء بعد ان احتسبها حكم المباراة الذي لجأ إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحتها لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين لهدف.

وتمكنت فرنسا في الدقيقة ال 59 من التقدم مجددا من هجمة متقنة سددها بول بوغبا عن يمين الحارس معلنة الهدف الثالث واضافت الهدف الرابع عبر كيليان مبابي عند الدقيقة الـ 65 وقلصت كرواتيا الفارق بهدف ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة ال 69 بعد ان نجح في مراوغة الحارس ولم تفلح محاولات كرواتيا في تغيير النتيجة رغم ضغطها الهجومي الكبير في ربع الساعة الاخير من المباراة فالدفاعات الفرنسية اغلقت منافذها باحكام لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بأربعة اهداف لهدفين.

يذكر أن فرنسا توجت ببطولة كأس العالم التي استضافتها عام 1998.

انظر ايضاً

حرفة تقطير ماء الزهر والورد.. صناعة تقليدية تشتهر بها العديد من مناطق اللاذقية

اللاذقية-سانا تشتهر العديد من مناطق محافظة اللاذقية بالعمل خلال شهري آذار ونيسان