الشريط الإخباري

صحفي بريطاني: وسائل الإعلام البريطانية حاولت تشويه سمعة روسيا قبيل المونديال

موسكو-سانا

أكد الصحفي البريطاني شون ووكر أن وسائل الإعلام البريطانية حاولت قبيل المونديال تشويه سمعة روسيا وقامت بالافتراء عليها.

وقال ووكر في مقال له نشرته صحيفة الغارديان البريطانية “قبيل بدء مونديال روسيا 2018 أعربت معظم وسائل الإعلام البريطانية عن مخاوفها من المشاغبين ومثيري المشكلات بين المشجعين الروس ومن الوضع السياسي السائد ونتيجة لذلك كان عدد المشجعين البريطانيين الذين توجهوا إلى روسيا أقل بكثير من المعتاد ولكن الذين زاروا روسيا أعجبوا بالجو الإيجابي ما أثار لديهم امتعاضا من وسائل الإعلام البريطانية التي رسمت لهم صورة مختلفة تماما”.

وأضاف ووكر “سمعت من بعض المعلقين الرياضيين الذين زاروا روسيا لأول مرة أنهم تفاجوءوا بأن موسكو مدينة جميلة وفيها مطاعم جيدة وسكان طبيعيون ولا يشبهون /أهل المريخ/ كما شبهتهم وسائل الإعلام البريطانية”.

وتساءل ووكر حول ما إذا “كان بإمكاننا نحن المراسلين الأجانب أن نخبر أهل بلادنا بشكل أفضل عن هذه الدولة” موضحا ان وسائل الإعلام البريطانية افترت فعلا على روسيا حيث تنشر بعض المؤسسات الإعلامية في بعض الأحيان تقارير “فظيعة” ومقالات مبالغا فيها حول الوضع في روسيا تحقيقا لمآرب أنانية بحتة.

ورأى الصحفي البريطاني أن روسيا تمكنت بفضل كأس العالم من تغيير هذه الصورة “القاتمة عنها” وتمكن مئات الآلاف من الأجانب من رؤية روسيا بشكلها الحقيقي.

وكان العديد من المسؤولين الروس أكدوا في أكثر من مناسبة أن وسائل الإعلام البريطانية تحاول استغلال أي حادث “لشيطنة” روسيا أمام الرأي العام البريطاني والعالمي.

 

انظر ايضاً

مونديال روسيا يواصل تحطيم الأرقام القياسية

زيورخ-سانا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن عدد مشاهدي نهائيات مونديال روسيا 2018 لكرة …