الشريط الأخباري

الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبي

حماة-سانا

واصلت الجهات المختصة تمشيط قرى ريف حماة الجنوبي بعد تطهيره من الإرهاب منتصف أيار الماضي وعثرت على اسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الارهابية مخبأة في وكرين بقريتي طلف وحربنفسه.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن عناصر الهندسة في الجهات المختصة عثرت خلال استكمال أعمال تأمين القرى والبلدات بريف حماة الجنوبي على وكرين يحتويان كمية من الأسلحة والذخائر من مخلفات الارهابيين كانوا يستخدمونها للاعتداء على النقاط العسكرية والمدنيين الآمنين في القرى المجاورة.

وبين المراسل أن من بين الأسلحة رشاشين متوسطين وكمية كبيرة من ذخيرتهما وبنادق حربية وقاذف “ار بي جي” وعدداً من قذائفه وصواريخ محمولة على الكتف مضادة للدروع والأفراد.

 

وضبطت الجهات المختصة أمس في بلدة عقرب جنوب غرب مدينة حماة بنحو 32 كم وكراً يحوي رشاش “بي كي سي” وعدداً من البنادق الحربية وكميات كبيرة من الذخائر الخاصة بها إضافة إلى قناصة “شتاير”غربية المنشأ وجعب عسكرية ومناظير تركب على البنادق الالية وغيرها.

وأعاد الجيش العربي السوري في الـ16 من أيار الماضي الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات الارهابية على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وبدأت الجهات المعنية في حمص وحماة على الفور تأمين وإصلاح البنى التحتية والخدمات الأساسية في هذه البلدات بالتوازي مع أعمال التمشيط التي تنفذها وحدات الهندسة في المنطقة لرفع مخلفات الارهابيين منها حفاظاً على حياة المدنيين.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تواصل أعمال تأهيل مشاريع مياه الشرب في قرى وبلدات ريف حماة الجنوبي

حماة-سانا تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة أعمال تأهيل مشاريع مياه الشرب في …