الشريط الإخباري

مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 26 الجاري

دمشق-سانا

أعلن مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم 2018 سيعقد خلال الفترة الواقعة بين الـ 26 والـ 28 من تموز الجاري في قصر المؤتمرات وعلى أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأكد دياب خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة بالتعاون مع الشركة الدولية للاستثمار اليوم جهوزية الهيئة لتقديم كل الخدمات والتسهيلات للمستثمرين والإجابة عن تساؤلاتهم وتبسيط إجراءات تأسيس مشاريعهم ودخولها حيز التنفيذ والإنتاج.

ولفت مدير الهيئة إلى أن المؤتمر يأتي تفعيلا للجهود الحكومية لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية لإقامة مشاريع استثمارية تخدم عملية البناء والتنمية في مرحلة إعادة الإعمار ويشكل منصة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والاستجابة لرغبات المستثمرين للاستثمار في مشاريع جديدة غير مطروحة من قبل الهيئة.

وردا على سؤال لمندوب سانا حول المشاريع الاستثمارية المتعثرة أوضح دياب أن الهيئة وضعت آلية جديدة لمعالجة المشاريع الاستثمارية المتوقفة أو المتعثرة تحت عنوان “استمارة البحث عن شريك” تعتمد على تأمين ممول للمشروع المتعثر حيث ينحصر دور الهيئة بأن تكون وسيطا بين صاحب المشروع والممول الجديد.

من جانبه اعتبر مدير الشركة الدولية للاستثمار مصان نحاس أن مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين سيكون “المؤتمر الأضخم في الشرق الأوسط وسيشهد أكبر وجود لرجال أعمال من أوروبا وأمريكا وآسيا منذ بداية الأزمة” لافتا إلى أن نحو 150 رجل أعمال من ألمانيا والسويد وهولندا وبريطانيا والتشيك وقبرص واليابان وفنزويلا وأمريكا وروسيا وإيران والدول العربية سيشاركون فيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إجازة استثمار لقطاع النقل في محافظة الحسكة

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع “نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه” …