الشريط الإخباري

إقبال كبير على المشاركة في مخيمات العمل التطوعي الشبيبي في الحسكة والقامشلي

الحسكة-سانا

تتميز مخيمات العمل الشبيبي التطوعي للطلبة الدارسين في الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة الحسكة في عطلة الصيف الحالي بمشاركة وإقبال واسع حيث وصل مجموع المشاركين إلى أكثر من 950 طالبا وطالبة منهم 525 في مخيم مدرسة أبي تمام بمدينة الحسكة و427 في مخيم مدرسة زكي الأرسوزي بمدينة القامشلي.

وعبر الطالب محمد شيخ إبراهيم عن سعادته بعودة المعسكرات الشبيبية إلى سابق عهدها ولا سيما أنها تفسح المجال أمام الشباب للاستفادة من فترة العطلة الصيفية للتعلم من خلال الدورات التدريبية المتعددة التي يتيحها المخيم وممارسة هواياتهم المفضلة.

كما أعربت الطالبة سيلفا محمد مظلوم عن حرصها على حضور المعسكر بجانب زميلاتها في المدرسة والمشاركة في عودة الحياة الطبيعية إلى مجالات الحياة العامة كافة والتأكيد على دور جيل الشباب في المرحلة القادمة التي تتميز بالحاجة إلى جهود جميع أبناء الوطن.

وبين أمين فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في محافظة الحسكة واثق العاكوب بتصريح لمراسل سانا أهمية عودة المعسكرات والمخيمات الشبيبية بعد سنوات من الانقطاع في ظل حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها المحافظة وذلك بهدف تنظيم واستثمار طاقات وإبداعات الشباب في مختلف المجالات وتعزيز دورهم في المرحلة القادمة لإعادة البناء والإعمار والتنمية الشاملة.

بدورها أوضحت مديرة التربية إلهام صورخان أن المديرية عملت على تأمين جميع التجهيزات والمستلزمات الضرورية لافتتاح المخيمات الشبيبية والإشراف المباشر على النشاطات والفعاليات التربوية والثقافية المنفذة.

وأشار قائد مخيم العمل الشبيبي في مدينة الحسكة ثائر يونس إلى تزايد اعداد المشاركين بالمخيم خلال العام الحالي ما يدل على الرغبة القوية لدى الشباب في المشاركة بالنشاطات المتنوعة.

وأشار أمين رابطة الشبيبة بمدينة القامشلي غسان الجمعة إلى أن عدد الملتحقين بالمخيم الشبيبي التطوعي وصل إلى 427 طالبا وطالبة وجرى خلاله تنفيذ فقرات للإسعاف والتمريض والرسم والخط والغناء الجماعي وتشكيل لوحات رياضية وفنية إلى جانب المحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency