الشريط الأخباري

صناعة حلب تطلق مشروع التدريب العملي الصيفي لطلبة حلب

حلب-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مشروع التدريب العملي الصيفي لطلبة كليات ومعاهد جامعة حلب الذي يقيمه مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات بغرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب وذلك في مقر الغرفة بمشاركة 317 طالبا وطالبة.

وأشار أسامة عجوم مدير المشروع إلى استمرار العمل بهذا المشروع للعام الثاني على التوالي تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة حلب بهدف تزويد الطلاب بالمعارف العلمية والعملية وإكسابهم الخبرات من خلال توزيعهم على المعامل بكل الاختصاصات النسيجية والهندسية والكيميائية والغذائية واطلاعهم عن قرب على تقنيات العمل وأنظمة الأمان وكيفية التعامل مع رب العمل وإعدادهم ليكونوا كوادر مؤهلة للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وبين الصناعي الدكتور عثمان حاج حسن مشرف الدورة التدريبية أنه تم إعداد برامج جديدة هذا العام لتدريب وتأهيل الطلاب بشكل عملي ومباشر في المعامل بالمدينة الصناعية بالشيخ نجار لاطلاعهم عن كثب على آلية الإنتاج الصناعي والتعرف على الصعوبات بهدف تذليلها وليكونوا نواة الصناعة الوطنية في المستقبل.

وقالت مدير معهد التقانة الزراعي بجامعة حلب رانيا قواف إن إقامة هذه الدورات التي تستمر لمدة شهر لكل مجموعة تسهم في رفع سوية الطلاب المهنية من خلال إشراكهم في العمل بين الآلات وخطوط الانتاج لاستكمال معارفهم العملية ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل الآن وفي المستقبل بعد إنهاء دراستهم وحصولهم على شهادات التخرج الجامعية موضحة أنه تم خلال العام الماضي تأمين فرص عمل لعدد من الطلبة المشاركين في الدورة.

وأوضح الطالب أحمد ديري من المعهد التقاني للحاسوب أنه يأمل بزيادة خبرته العلمية من خلال التدريب المباشر على البرامج والآلات والاطلاع عن كثب على أجواء العمل في المصانع بكل فئاتها وأنه تلقى التشجيع من زملائه الطلاب الذين شاركوا في دورات التدريب في المعامل العام الماضي لما اكتسبوه من خبرات ميدانية في العمل.

الطالبة نور داع لفتت إلى أنها شاركت خلال العام الماضي في هذه الدورات وتشارك هذا العام لاستكمال خبراتها العملية وعبرت عن سعادتها بزيارة المعامل والاطلاع على كيفية التعامل مع خطوط الإنتاج والآلات المختلفة.

 

انظر ايضاً

صناعة حلب: تطوير العمل بمجمع خان الحرير في مول الصالحية بدمشق

حلب-سانا بعد تجربة افتتاح مجمع “خان الحرير” في مول الصالحية بدمشق ضمن خطة العمل التشاركية …