الشريط الأخباري

العثور على أسلحة من مخلفات الإرهابيين بينها عربة بريطانية وقواعد لإطلاق صواريخ أمريكية بريف درعا-فيديو

درعا-سانا

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري أثناء تمشيطها القرى والبلدات المحررة بريف درعا على أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة من بينها عربة بريطانية وقواعد لاطلاق صواريخ تاو امريكية الصنع من مخلفات الارهابيين.

وذكر مراسل سانا الحربي أن وحدة من الجيش واصلت تمشيط ريف درعا الجنوبي وصولا إلى الحدود الأردنية باتجاه معبر نصيب وعثرت خلال عملية التمشيط على مستودعات كبيرة من الأسلحة والذخائر الثقيلة إضافة إلى عربة بريطانية الصنع داخل أحد أوكار الإرهابيين.

وكانت وحدات من الجيش حررت خلال الأيام القليلة الماضية العديد من البلدات والقرى بريف درعا ووصلت إلى معبر نصيب الحدودي ورفعت العلم الوطني فوقه إيذانا بتحريره من الإرهابيين وقامت بنشر نقاط عسكرية على مساحات كبيرة من الحدود المشتركة مع الأردن.

وفي ريف درعا الشرقي أشار احد القادة الميدانيين إلى أن وحدات من الجيش عثرت في مستودعات وأوكار للمجموعات الارهابية تحت الارض على قواعد لإطلاق صواريخ /تاو/ وعربات مصفحة امريكية الصنع وأخرى مركب عليها مدفع رباعى /5ر14/ و/57/ و/30/ اضافة الى دبابات وقواذف /ب 9/ و/ب10/ ومضادات طيران.

وبين القائد الميداني أن من بين المضبوطات عددا كبيرا من قواذف الهاون /120/ مم و/82/ مم و/60/ مم وذخائر متنوعة وقواذف /آر بي جي/ وقناصات إضافة إلى حفارة كان الإرهابيون يستخدمونها في حفر الانفاق لتسهيل تنقلاتهم والاحتماء من ضربات الجيش العربي السوري.

وتتابع وحدات الجيش عمليات تمشيط القرى والبلدات التي تم تحريرها من الإرهاب بريف درعا لتأمينها ورفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظا على حياة المدنيين وعثرت خلال انجاز أعمالها على كميات كبيرة من الذخيرة والقذائف المتنوعة وعدد كبير من الأسلحة بعضها أمريكي وإسرائيلي الصنع وعلى عربات مدرعة ودبابات وناقلات جند ومستودعات أدوية ومشاف ميدانية للتنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

الجيش يسيطر على منطقة أم مردخ شمال غرب تلول الصفا ويضيق الخناق على فلول إرهابيي “داعش” في بادية السويداء

السويداء-سانا واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تضييق الخناق على ما …