الشريط الأخباري

الدليل التجاري السوري بإصداره الأول في معرض البناء الدولي بحماة

حماة-سانا

مشاركة الدليل التجاري السوري بإصداره الأول في معرض البناء الدولي “انتركونيكس” المقام في دار الأسد للثقافة بحماة يفتح نافذة واسعة وفرصة كبيرة للتعريف بالشركات والمنشآت الصناعية والتجارية والترويج للمنتج الوطني في ظل حالة التعافي الاقتصادي والأمني.

وقالت سوسن محمد المدير العام للدليل التجاري السوري في تصريح لمراسل سانا: “خططنا لإصدار أول عدد من الدليل التجاري في أول معرض للصناعات والمنتجات السورية وتحقق هذا الأمر في معرض البناء الدولي (انتركونيكس) الذي تميز بمشاركة 43 شركة ومؤسسة تمثل مختلف الجهات العامة والخاصة”.

وأشارت محمد إلى أنه في ظل تحسن الظروف وعودة الكثير من المنشآت إلى دائرة الإنتاج واستمرار بعضها في نشاطاتها وتأسيس مشروعات ومنشات جديدة كان لا بد من تسليط الضوء على عمل الشركات الوطنية وتشجيعها والتعريف بها وذلك من خلال اصدار الدليل الذي من شانه إرساء حالة من التفاعل والتواصل الاجتماعي والاقتصادي بين المستثمرين ورجال الأعمال والشركات مع بعضها البعض إلى جانب مساهمته في تامين وكلاء وكوادر عاملة خبيرة لكل شركة ترغب في ذلك.

ولفتت محمد إلى أن الدليل التجاري السوري يؤءمن التواصل والتفاعل مع رجال الأعمال والمستثمرين في الخارج الراغبين في تأسيس مشاريع وشركات في سورية تتماشى وحالة التعافي في مختلف القطاعات والمساهمة في إعادة الإعمار.

وشهد معرض البناء الدولي “انتركونيكس” الذي أقامته الأمانة العامة لمحافظة حماة وفرع نقابة المهندسين وغرفة صناعة وتجارة حماة ومجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية في حماة إقبالا كبيرا من قبل الفعاليات الاقتصادية الصناعية والتجارية والتسويقية للاطلاع على المنتجات المحلية التي تعنى بأعمال البناء والإكساء والتجهيزات الصناعية من القطاعين العام والخاص.

وتم تزويد ممثلي هذه الفعاليات بنسخ من الدليل التجاري السوري بإصداره الجديد الذي من المقرر توزيعه خلال الفترة المقبلة على السفارات والفنادق والمطاعم وغرف التجارة والصناعة والمشتركين سعيا وراء تحقيق أكبر انتشار للشركات والمعامل المحلية والترويج والتسويق للمنتجات الوطنية وتعزيز فرصها التنافسية محليا وخارجيا.

عبد الله الشيخ