الشريط الأخباري

انكلترا وكرواتيا وحلم بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم

موسكو-سانا

يتطلع المنتخبان الإنكليزي والكرواتي إلى بلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا عندما يتواجهان مساء اليوم في نصف نهائي المسابقة على ملعب لوجنيكي استاديوم في موسكو.

ويطمح المنتخب الانكليزي إلى التأهل ومواجهة فرنسا في نهائي المونديال من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1966 حيث يتمتع المنتخب بخطورة كبيرة في الكرات العرضية نظرا لتمتعه بوجود أصحاب القامات العالية أمثال هاري كين وهاري ماغواير وجون ستونز.

ويسعى مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت إلى استغلال تلك النقطة أمام كرواتيا من أجل العبور لنهائي المونديا ل في ظل المشاكل الدفاعية لزملاء قائد كرواتيا لوكا مودريتش في التمركز خلال الكرات الثابتة وهو ما ظهر جليا خلال مواجهة روسيا في ربع النهائي.

ويرغب مدرب إنكلترا في استغلال العامل البدني القوي لدى فريقه الشاب ضد المنتخب الكرواتي عن طريق الضغط المتقدم على مفاتيح لعب الخصم والتي تتمثل في مودريتش وراكيتيتش وماريو ماندزوكيتش.

وكانت إنكلترا قد حلت وصيفة لبلجيكا في المجموعة السابعة بعد أن حققت فوزين على تونس 2-1 وعلى بنما 6-1 قبل أن تخسر أمام بلجيكا بهدف وحيد وفي دور الـ16 احتاجت لركلات الجزاء الترجيحية لتخطي كولومبيا 4-3 بعد تعادلهما 1-1 وفي ربع النهائي اجتازت السويد بالفوز عليها 2-صفر من جانبه يأمل المنتخب الكرواتي بلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

وتصدرت كرواتيا المجموعة الرابعة بالنقاط الكاملة حيث فازت على نيجيريا 2-صفر وعلى الأرجنتين 3-صفر وعلى أيسلندا 2-1 وفي دور الـ16 تخطت عقبة الدانمارك بركلات الجزاء الترجيحية 3-2 بعد تعادلهما 1-1 وبالطريقة نفسها تجاوز روسيا المضيفة 4-3 بعد تعادلهما بهدفين لهدفين.

يذكر أن المنتخبين تقابلا عدة مرات من قبل وحققت إنكلترا الفوز في أربع منها مقابل فوزين لكرواتيا وحصل التعادل بينهما مرة واحدة.