الشريط الأخباري

بشرى عثمان… لاعبة موهوبة بالكيك بوكسينغ وينتظرها مستقبل مشرق

حماة-سانا

تعد لاعبة نادي شرطة حماة بشرى عثمان من أهم المواهب الواعدة بلعبة الكيك بوكسينغ بمحافظة حماة في الوقت الحاضر وينتظرها مستقبل مشرق.

وبدأت عثمان 21 عاما بممارسة رياضتها المفضلة منذ ست سنوات وهي تواظب على حضور التمارين على مدار العام من أجل تطوير مستواها والمحافظة على لياقتها الفنية والبدنية التي تؤهلها للمشاركة في أي بطولة محلية سواء على صعيد المحافظة أو الجمهورية.

وقالت عثمان لمراسل سانا الرياضي :”إنها شاركت في بطولة الجمهورية الأخيرة السنة الماضية وأحرزت المركز الأول بوزن 52 كغ كما أحرزت المركز الثاني في بطولة الجمهورية عام 2016″.

ولفتت إلى أن طموحها كبير بالمشاركة مع المنتخب الوطني في البطولات الخارجية وتحقيق نتائج جيدة ورفع علم الوطن عالياً لأن المشاركات الخارجية تطور مستوى اللاعبات نتيجة الاحتكاك مع لاعبات أكثر خبرة ومهارة مبينة أنها أحبت اللعبة لأنها ممتعة وقوية ومن أهم ميزاتها أنها تعتمد على المرونة وسرعة الحركة وبحاجة الى تدريبات مكثفة.

وأشارت لاعبة نادي شرطة حماة إلى أنها تعرضت مؤخراً للإصابة ولكنها لم تتلق العلاج الكافي في النادي لذلك فإنها تطالب بإنصافها واستكمال علاجها على حساب النادي أو الاتحاد الرياضي مبينة أن أي لاعب أو لاعبة بحاجة دائمة الى من يرعاه ويهتم به من أجل تحفيزه نحو مواصلة التدريبات وتحقيق نتائج متقدمة في البطولات التي يشارك فيها.

ودعت عثمان إلى ضرورة إقامة معسكرات تدريبية خارج المحافظة لتطوير مهارات اللاعبات وإقامة صالة رياضية جديدة بحماة ودفع رواتب ومكافآت للاعبين واللاعبات وخاصة المتميزين منهم مشيرة إلى أن نادي شرطة حماة دعم كثيراً رياضة الكيك بوكسينغ ما ساهم في تخريج لاعبين ولاعبات حققوا نتائج لافتة في بطولات الجمهورية خلال السنوات الماضية.

من جهتها أشارت مدربة النادي يسرا ديوب إلى أن اللاعبة عثمان من اللاعبات الموهوبات ولكنها بحاجة الى مزيد من الرعاية والاهتمام لتطوير مهاراتها وخاصة لجهة إقامة معسكرات تدريبية وعلاج إصابتها مبينة أن لعبة الكيك بوكسينغ من الألعاب الصعبة وتتطلب توفير نظام غذائي خاص للاعبين واللاعبات.

 

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق شفاف لمحاسبة المتورطين بمقتل خاشقجي

عواصم-سانا طالب الاتحاد الأوروبي اليوم بتحقيق شامل حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية …