الشريط الإخباري

“مهرجان القلعة والوادي” بحلته البهية الأسبوع القادم

حمص-سانا

من قلب الطبيعة الخلابة في منطقة وادي النضارى بمحافظة حمص يطل “مهرجان القلعة والوادي” بحلته البهية كل عام ليؤكد أنه مهرجان سياحي بامتياز حيث ينتظره أهالي المنطقة والمغتربون الذين يوقتون عودتهم إلى البلاد مع موعد المهرجان الذي يبدأ في السادس عشر من الشهر الحالي ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويشهد فعاليات متنوعة تسهم في زرع الفرح والسعادة والأمل لدى الناس.

وأوضح جهاد نقولا من اللجنة التنظيمية للمهرجان أن نسخة هذا العام تتضمن فعاليات فنية ورياضية وثقافية واجتماعية لافتا إلى أنه “يتم تنظيم وتأهيل الساحات والشوارع لاستقبال المهرجان وزواره”.

وأشار نقولا لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أن المهرجان بات حدثا اجتماعيا حيث تشارك فيه 45 قرية.

بدورها لفتت مديرة قلعة الحصن نعيمة محرطم إلى الإجراءات والتحضيرات اللازمة التي اتخذتها إدارة القلعة لاستقبال حفل الافتتاح حيث تم تنظيم ساحاتها ومساراتها لتظهر بأبهى حلتها مشيرة إلى أجواء الفرح التي تعيشها القلعة ومنطقة وادي النضارى طيلة أيام المهرجان.

يعقوب عتريني مسؤول فعالية “تراث الضيعة” لفت إلى أن الفعالية ستحضر كما في الأعوام السابقة في المهرجان حيث يتم عرض المنتجات الزراعية والأدوات التراثية القروية مشيرا إلى أن جديد المهرجان تكريم فنان عربي كبير.

الياس ضومط من سكان الوادي بين أن الأهالي ينتظرون عودة المهرجان كل عام ليلتقوا مع بعضهم على المحبة والفرح والسعادة لافتا إلى احتضان المنطقة للسياح والزائرين ليشاهدوا ويستمتعوا بالمهرجان وفعاليته المتنوعة إضافة إلى جمال طبيعة الوادي الساحرة.

يذكر أن الانطلاقة الأولى لـ “مهرجان القلعة والوادي” كانت عام 2005.

مثال جمول

 

انظر ايضاً

ختام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحفل غنائي في قلعة الحصن

حمص-سانا حط مهرجان القلعة والوادي رحاله في ربوع قلعة الحصن اليوم ليختتم فعالياته بحفل غنائي …