الشريط الأخباري
عــاجــل مراسلة سانا: رفع العلم الوطني في بلدة نصيب في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة درعا

موسكو: ندعم جهود سورية لضمان عودة مواطنيها إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين دعم بلاده للجهود التي تبذلها الجمهورية العربية السورية لضمان العودة الآمنة والطوعية والكريمة للمواطنين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة في المناطق المحررة من التهديد الإرهابي.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن الدولة السورية تدعو المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد إلى العودة لوطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التى كانت تحت سيطرة الإرهابيين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إن فيرشينين اطلع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد بالتفصيل على التحضيرات الجارية للاجتماع الدولي العاشر بشأن سورية في سوتشي.

يذكر أن فيرشينين ذكر أمس أن الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول الأزمة في سورية الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الجاري سيحضره ممثلون عن الحكومة السورية و”المعارضة” وسيعقد بالصيغة نفسها كما كان في أستانا.

وأضاف البيان إن الجانبين ناقشا كذلك آفاق حل الأزمة في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 مع التركيز على أهمية تشكيل وبدء عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف وفقا لنتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي.

واتفقت الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية روسيا وإيران وتركيا في ختام اجتماع أستانا 9 حول سورية الذي عقد منتصف أيار الماضي على عقد الاجتماع القادم حول سورية في مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية تضر …