الشريط الإخباري

بعد تأمينها من قبل الجيش.. بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي تسترد حياتها الطبيعية- فيديو

درعا-سانا

ملاحظة الفوارق الكبيرة بين حالة بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي أثناء سيطرة الإرهابيين عليها وبين حالتها اليوم بعد دخول الجيش العربي السوري إليها كانت سهلة جدا وبدت من خلال ملامح الارتياح على وجوه أبناء البلدة البالغ عددهم نحو 14 ألفا التف كثيرون منهم حول كاميرا سانا أثناء تجوالها في البلدة للتعبير عن ارتياحهم بعودتهم إلى حياتهم الطبيعية التي حرمتهم منها المجموعات الإرهابية لعدة سنوات.

سانا جالت في شوارع وأحياء البلدة الواقعة إلى الشرق من مدينة درعا على مقربة من الحدود الأردنية بنحو 13 كيلومترا والتقت عددا من الأهالي أثناء تجوالهم في البلدة باحثين عن حياتهم التي سلبت منهم سنوات طويلة بفعل الإرهاب والإرهابيين الذين فرضوا سيطرتهم على البلدة وعاثوا فيها فسادا وجردوها من كل ملامح البلدة التي تعيش حياة طبيعية.

جميع من التقتهم سانا من أهالي البلدة أكدوا أنهم ومنذ اللحظات الأولى لدخول طلائع الجيش العربي السوري إلى بلدتهم شعروا أنهم بدؤوا يستعيدون حياتهم الطبيعية حيث شرع أصحاب المحال التجارية بمختلف أنواعها بفتحها.

عودة الحياة الطبيعية إلى بلدة الجيزة تزامنت مع استكمال وحدات من الجيش العربي السوري انتشارها في أرجاء البلدة لإرساء الأمن والاستقرار فيها ومع وصول قافلة محملة بالمواد الإغاثية أرسلتها محافظة درعا والبدء بإفراغ حمولتها في البلدة لتأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة للأهالي حيث تضمنت هذه القافلة مواد غذائية متنوعة ولا سيما مادتي الطحين والسكر ومواد طبية إضافة إلى مادتي المازوت والبنزين والتي حرم سكان البلدة منها أثناء سيطرة المجموعات الإرهابية.

أهالي البلدة الذين التقتهم سانا وهم من مختلف الشرائح والأعمار ويعملون في مهن مختلفة ركزوا أثناء حديثهم على الترحيب بدخول الجيش العربي السوري ودعوة أهالي البلدات الأخرى التي لا تزال ترزح تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية للحذو حذو بلدة الجيزة والضغط على الإرهابيين للمضي بعمليات المصالحة والعودة إلى الحياة الطبيعية تحت راية العلم الوطني وبحماية جيش الوطن بعيدا عن الإرهاب والإرهابيين.

وأشار أهالي البلدة إلى التحسن السريع الذي طرأ على واقع البلدة وعلى حياتهم الشخصية منذ دخول الجيش اليهم وبدء وصول قوافل المساعدات الإغاثية حيث بدأت السلع الغذائية والتجارية تظهر بوفرة في محلات وأسواق البلدة كما بدأت السيارات العامة والخاصة تجوب الشوارع وتقدم خدماتها للأهالي بعد توفر مادتي المازوت والبنزين في حين باتت المواد الطبية في المتناول بعد وصول كميات كبيرة منها مع طاقم طبي وتأمين العلاج المجاني على مدار الساعة.

ودعا الأهالي شركة كهرباء درعا الى صيانة الشبكة الكهربائية وشبكة المياه وإصلاح ما خلفته التنظيمات الإرهابية من تخريب في خطوط الشبكتين الأمر الذي حرم البلدة من الكهرباء والماء طيلة فترة انتشار الإرهاب فيها.

وأعادت وحدات الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى بلدة الجيزة في إطار عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في ريف درعا قبل نحو أسبوعين والتي تم خلالها تحرير معظم قرى وبلدات الريف الشرقي من سيطرة التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استعادة 103 قطع أثرية في بلدة الجيزة بريف درعا-فيديو

درعا-سانا استعادت دائرة آثار درعا اليوم 103 قطع أثرية من أحد المنازل في بلدة الجيزة …