الشريط الإخباري

ضمن سياسة التطبيع.. وفد عسكري إماراتي يزور كيان الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

ضمن سياسة التطبيع المستمرة بين الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي كشفت قناة “اي 24 نيوز” الإسرائيلية أن وفدا عسكريا إماراتيا زار “إسرائيل” مؤخرا برفقة مسؤول أمريكي رفيع.

ونقلت القناة عن مصدر خليجي قوله إن وفدا من سلاح الجو الإماراتي زار “إسرائيل” من أجل الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية “اف 35” الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورات عسكرية واسعة في اليونان في آذار الماضي إلى جانب طائرات الاحتلال الإسرائيلي وأخرى مماثلة في الولايات المتحدة في آب 2016 في حين أعلنت خارجية كيان الاحتلال في تشرين الثاني عام 2015 افتتاح ممثلية دبلوماسية للكيان في أبو ظبي عاصمة مشيخة الإمارات في أعقاب زيارة المدير العام للخارجية دوري غولد إلى أبو ظبي.

وأوضح المصدر أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضا للوفد الاماراتي حول قدرات المقاتلة اف 35 ليتشكل لدى الوفد انطباع عن قدرات الطائرة التي كان سلاح الجو الإسرائيلي أول من حصل عليها بعد سلاح الجو الأمريكي وتم ذلك العام الماضي.

وكانت وكالة اسوشيتد برس كشفت عن لقاء جمع سفير مشيخة الإمارات في الولايات المتحدة يوسف العتيبة برئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في آذار الماضي الأمر الذي يعكس طبيعة العلاقة التي تربط بعض الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال بينما أعلن وزير الاتصالات في حكومة الكيان أيوب قرا تلقيه دعوة رسمية لزيارة مشيخة الإمارات في تشرين الأول المقبل وقال إنها المرة الأولى التي تقدم دولة عربية دعوة رسمية علنية لوزير إسرائيلي لزيارتها معتبرا أن هذه الخطوة تأتي في إطار التحولات الدراماتيكية التي تشهدها العلاقة بين “إسرائيل” والعديد من مشايخ وممالك الخليج.

يشار إلى أن العلاقات السرية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية تطورت بصورة دفعت نتنياهو إلى الإشادة بها مرات عدة واصفا هذه العلاقات بالمفيدة للغاية لكيانه قبل أن تنتقل هذه العلاقات من مرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات.

علياء حشمة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من …