الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً في القدس

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 17 فلسطينيا بينهم إمراتان خلال حملات دهم واسعة طالت مناطق فى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن نادي الأسير قوله: إن عمليات الدهم تركزت فى بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى وبلدة عناتا شمال شرق القدس كما داهمت قوات الاحتلال منزل رئيس لجنة القدس فى المجلس الثوري لحركة فتح عدنان غيث بسلوان بحثا عن نجله.

وأضاف النادي أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجة الشهيد نشأت الكرمي دينا السعيد من منزل عائلتها في منطقة الجلدة وسط مدينة الخليل كما اعتقلت أسيرا محررا وثلاثة أطفال من المدينة ذاتها.

واعتقلت قوات الاحتلال ليلى ماهر عوينات وشقيقها وثلاثة شبان من مدينة قلقيلية كما اعتقلت ستة فلسطينيين من سلوان وفلسطينيا من بلدة عطارة في رام الله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر أمس ستة فلسطينيين خلال حملات دهم وتفتيش شنتها فى انحاء مختلفة من الضفة الغربية.

إلى ذلك منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الأميركية فى حركة المقاطعة العالمية (بى دى اس) ارييل غولد من دخول فلسطين المحتلة على خلفية نشاطها الداعى لمقاطعة “إسرائيل” فى الولايات المتحدة خلال عملها فى منظمة كود بينك الأميركية.

ونشرت غولد على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر فيها وهى تصف قوات الاحتلال الإسرائيلي فى الخليل بقوات الفصل العنصري.

من جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت دائرة بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة: “إن51 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية على عدة مجموعات متتالية ونظموا جولات استفزازية في باحاته إضافة إلى تنفيذ خمسة من عناصر قوات الاحتلال جولة في مسجد قبة الصخرة المشرفة وساحات المسجد”.

وواصلت قوات الاحتلال التضييق على دخول المصلين للأقصى واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب إضافة إلى التضييق على عمل الحراس.

كما توغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم لمسافة محدودة شرق خانيونس بالتزامن مع إطلاق نار تجاه المزارعين شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان فلسطينيان استشهدا واصيب اكثر من 310 اخرين برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي خلال مشاركتهم بمسيرة العودة فى قطاع غزة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة دولية: ثلاثة آلاف قنبلة على الأقل لم تنفجر في غزة

باريس-سانا أعلنت منظمة “هانديكاب انترناشونال” الدولية أن 3 آلاف قنبلة على الأقل من أصل 45 …