الشريط الإخباري

ذاكرة.. معرض جماعي يقدم تجارب فنية متنوعة بالسويداء

السويداء-سانا

قدم أحد عشر فنانا تشكيليا من محافظة السويداء 35 لوحة فنية ضمن معرض جماعي بعنوان “ذاكرة” غلبت عليها الألوان الزيتية.

المعرض الذي افتتح اليوم في صالة “غاليري هافانا آرت” يستمر لمدة 10 أيام واستخدم فيه المشاركون تقانات وأساليب مختلفة متناولين حالات الإنسان والطبيعة وجملة من المسائل التعبيرية.

مدير الصالة الفنان كمي الحلبي اعتبر أن المعرض يجمع بين مختلف المدارس والأساليب الفنية ويشهد مشاركة عدد من فناني المحافظة أصحاب الخبرة والتجربة.

الفنان التشكيلي جمال العباس أظهر في لوحاته الثلاث إيماءات من الواقع المعاش وتناقضاته مع قدرة الإنسان على تجاوز المصاعب رغم قسوة الحياة بينما أبرز الفنان نبيه بلان حالات تعبيرية مختلفة لوجوه إنسانية من خلال لوحات أنجزها قبل أربعين عاما تمثل تطبيقا لدراسته في أكاديمية ريبين للفنون بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

رسالة حملها الفنان عبد الله عبد السلام في لوحتين تتضمن كما يبين أن المسرح حياة وتجدد وعطاء وتأكيد على أنه أبو الفنون بينما وظف الفنان سمير درويش الفن في البعد التاريخي لتوثيق مجموعة أبجديات قديمة وتصوير جمالية الفسيفساء والآثار بمدينة شهبا.

ومن زوار المعرض نور هنيدي التي وجدت فيه فرصة مهمة لها كطالبة جديدة في كلية الفنون للتعرف على الأفكار الجميلة المقدمة ومشاهدة الأعمال المتنوعة والاستفادة من تجارب الفنانين بينما أبدت الزائرة رشا اللهياني إعجابها بلوحات استخدمت الترميز وأخرى عبرت عن البساطة.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …