الجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف درعا… وانضمام عدد من القرى والبلدات إلى المصالحة- فيديو

درعا-سانا

وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا بعد عمليات دقيقة ومركزة على أوكار المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مراسل سانا الحربي في درعا أن الجيش استعاد خلال الساعات الماضية السيطرة على قرى وبلدات الحراك ورخم والصورة وعلما والمليحة الغربية والمليحة الشرقية شمال شرق مدينة درعا حيث بدأت على الفور وحدات الهندسة بتمشيطها بشكل دقيق وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم باتجاه المناطق المجاورة.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش قامت بتأمين الأهالي في منازلهم وتثبيت نقاط جديدة في القرى والبلدات لتكون منطلقا لها في عملياتها المتواصلة لإنهاء الوجود الإرهابي من عموم محافظة درعا.

وخلال تمشيطها بلدة علما عثرت وحدات من الجيش على مستودعين للذخيرة للأسلحة الخفيفة والثقيلة معظمها مصنعة في الدول الغربية إضافة إلى مشفى ميداني على اطراف البلدة عبارة عن مبنى سكني وبداخله أدوية مصدرها المنظمات الدولية ودول إقليمية دخلت إلى سورية بطرق غير شرعية وصادرت عربتي “بي ام بي” وجرافة من مقر إرهابيي ما يسمى “لواء المهاجرين الأنصار” في البلدة.

وبين قائد ميداني في تصريح لمراسل سانا أن وحدات الجيش اتبعت تكتيكات تتوافق مع الطبيعة الجغرافية لبلدة علما وخاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين تحصنوا في بيوت المدنيين وحولوها إلى مقرات للقيادة مشيرا إلى أن المعارك استمرت نحو 24 ساعة أفضت إلى سيطرة الجيش على البلدة بينما لاذ الإرهابيون بالفرار سالكين الطرق الزراعية إلى بلدات الريف الشرقي.

وأوضح القائد الميداني أن الجيش مستمر في عملياته لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء محافظة درعا وإفشال المشروع الإرهابي في الجنوب.

كما سيطرت وحدات الجيش على كتيبة الدفاع الجوي 49 التي حولها الإرهابيون إلى مقر لهم حيث أشار قائد ميداني إلى أن الكتيبة تشرف على الطريق الدولي دمشق – درعا وعدد من البلدات المجاورة وقد استخدمها الإرهابيون لاستهداف الطريق الدولي بالقذائف والاعتداء على نقاط الجيش القريبة.

إلى ذلك تحدثت مراسلة سانا الحربية عن معلومات تفيد بأن المسلحين في قرى أم ولد وجبيب والأصلحة في أقصى ريف درعا الشرقي وافقوا على تسليم أسلحتهم للجيش والدخول في المصالحة.

وكان المسلحون في بلدات طيبة وصيدا وأم المياذن ونصيب بريف درعا الشرقي والجنوبي الشرقي وافقوا في وقت سابق اليوم على تسليم أسلحتهم للجيش العربي السوري والدخول في المصالحة.


من عمليات الجيش المتواصلة ضد الإرهابيين في ريف درعا

كاميرا سانا تدخل بلدة علما بريف درعا بعد تحريرها من الإرهابيين

الجيش يعثر على مشفى ميداني للإرهابيين في بلدة علما

الجيش يعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من مخلفات الإرهابيين في بلدة علما

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مكافحة 50 دونم قمح مصابة بحشرة السونة في ريف درعا

درعا-سانا تتابع الكوادر الفنية بمديرية زراعة درعا عمليات التحري عن آفات القمح في كل المناطق …