الشريط الإخباري

ريابكوف: إيران اقترحت اجتماعاً للدول المتبقية في الاتفاق النووي

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن إيران اقترحت عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الخمس المتبقية في الاتفاق النووي الإيراني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله اليوم: “إن الجانب الإيراني طرح مسألة عقد لجنة مشتركة على مستوى وزراء خارجية كل من روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا” لافتا إلى أن هذه الدول تدعم فكرة اللقاء الوزاري انطلاقا من الحاجة إلى مثل هذا الاتصال بهدف بحث وإيجاد سبل الحفاظ على التعاون مع إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن فى الثامن من أيار الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 ولقى قراره تنديدا دوليا فيما شددت بقية الأطراف الدولية الموقعة على الاتفاق على التزامها به وضرورة بقائه.

من جهة ثانية قال ريابكوف: “إن بلاده والولايات المتحدة تحضران للقاء وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف ومايك بومبيو مشيرا إلى أن اللقاء قد يعقد خلال أسبوعين.

وأشار ريابكوف إلى أن هناك حاجة ماسة لمثل هذا اللقاء مع الأخذ بالاعتبار الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا.

وكان لافروف بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في موسكو أمس العلاقات الثنائية بين بلديهما والأوضاع فى سورية كم جرى تبادل الآراء حول القضايا الراهنة بالأجندة الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة