مركز التنسيق الروسي: إرهابيو (النصرة) صوروا مقاطع فيديو ملفقة في إدلب لإلصاق التهم بروسيا وسورية

اللاذقية-سانا

أكد سكان من محافظة إدلب أن مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة تحضر لتصوير مسرحية جديدة حول إلحاق دمار كبير بأحد الأبنية السكنية بغية اتهام الجيش العربي السوري به.

وذكر مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان نشره اليوم أنه “تلقى معلومات عبر الهاتف من سكان بمحافظة إدلب حول تحضير لعمل استفزازي من قبل إرهابيي جبهة النصرة” مبينا أن السكان أفادوا بأن العمل الاستفزازي يتمثل في تسجيل مشاهد تمثيلية لإخلاء مدنيين من داخل بناء مدمر لاتهام الطيران السوري والروسي”.

وذكر المركز نقلا عن السكان أنه “وصل يوم الجمعة الماضي إلى إدلب فريق تصوير يتبع لإحدى الوكالات الإعلامية في الشرق الأوسط وقام جنبا إلى جنب مع إرهابيي جبهة النصرة بتصوير عملية إخلاء ملفقة ينقل خلالها الإرهابيون مدنيين إلى مشفى الهلال الأحمر إضافة إلى عملية نشطة لترميم مواقع للبنية التحتية المدنية يزعم أنها دمرت بضربات من الطائرات الروسية والسورية”.

وختم البيان بأنه “حسب السكان المحليين فإن اللقطات المصورة سيتم نشرها في مصادر الأخبار العربية والغربية بغية توجيه الاتهامات لروسيا ولحصول تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على تمويل إضافي من خلال منظمات غير حكومية غربية تنشط في محافظة إدلب”.

وسبق للتنظيمات الإرهابية في سورية أن قامت بأكثر من مسرحية من خلال تصوير مشاهد تمثيلية سواء في دوما أو خان شيخون بالتعاون مع ما يسمى “منظمة الخوذ البيضاء” زعمت فيها استخدام أسلحة كيميائية بغية توجيه الاتهام للجيش السوري.

انظر ايضاً

مساعدات غذائية وصحية روسية في اللاذقية وجبلة

 اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم مساعدات غذائية وصحية مقدمة من مركز …