الشريط الإخباري

استشهاد طفلة وإصابة 4 مدنيين باعتداءات إرهابية على أحياء في درعا والسويداء وريفها (محدّث)

السويداء-درعا-سانا

استشهدت طفلة وأصيب 3 مدنيين بينهم امرأة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات ريف درعا الشرقي بالقذائف الصاروخية على مدينة السويداء وقريتي الدور وحران في ريفها الغربي.

وأفاد مصدر طبي في تصريح لمراسل سانا بالسويداء بأن طفلة استشهدت متأثرة بجروح ناتجة عن شظايا قذيفة سقطت على منزل ذويها أطلقها إرهابيون على قرية الدور مبينا أن الطفلة دخلت بحالة إسعافية إلى المشفى الوطني بالسويداء وهي في حالة حرجة وتم إجراء التدخلات الجراحية والعلاجية اللازمة لكن إصابتها البليغة أدت إلى استشهادها.

وفي الريف الغربي أفاد مراسل سانا بأن 7 قذائف هاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف درعا الشرقي سقطت في قرية حران ومحيطها وأسفرت عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات بين الأهالي.

وكان المراسل ذكر أن قذيفة صاروخية أطلقها ارهابيون يتحصنون في بلدة بصر الحرير وقرية ناحتة بريف درعا الشرقي سقطت على أحد المنازل في قرية الدور بريف السويداء الغربي أسفرت عن إصابة طفلة بجروح بليغة ووقوع أضرار مادية في منزل ذويها.

ولفت المراسل إلى أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم بعدد من القذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة السويداء ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بينهم امرأة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم والمحال التجارية.

وذكر المراسل أن الخسائر الكبيرة والحالة الهيستيرية التي تعيشها التنظيمات الإرهابية بريف درعا نتيجة التقدم المستمر لوحدات الجيش العربي السوري في عملياته على أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم تدفعها إلى زيادة وتيرة اعتداءاتها على المدنيين الآمنين في قراهم وبلداتهم ومدنهم في السويداء ودرعا في محاولة فاشلة لرفع معنويات إرهابييها والتغطية على خسائرهم ودب الذعر في صفوف الأهالي الصامدين في وجه اعتداءاتهم وإجرامهم.

ووقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات المواطنين أمس نتيجة استهداف التنظيمات الإرهابية المنتشرة في قرى منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي قرى حران ونجران وداما في ريف السويداء الشمالي الغربي بقذائف صاروخية.

إصابة مواطن بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حي درعا المحطة

كما أصيب مواطن بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حي درعا المحطة بمدينة درعا.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن إرهابيين تابعين لتنظيم جبهة النصرة أطلقوا مساء اليوم قذيفة صاروخية على دوار المالية في حي درعا المحطة بمدينة درعا ما أسفر عن إصابة مواطن بجروح.

وبينت المراسلة أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت أيضا عن وقوع أضرار مادية في بعض الممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد مواطنان أحدهما طفل أمس وأصيب 5 آخرون بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حي الكاشف ومحيط البانوراما بمدينة درعا.

ويتخذ إرهابيو تنظيم جبهة النصرة من بعض المناطق بمدينة درعا بؤرا لهم ومنطلقا لشن الهجمات الإرهابية على النقاط العسكرية واستهداف الأحياء السكنية في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency