الشريط الإخباري

مواجهة صعبة لتونس أمام بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا

موسكو-سانا

يسعى المنتخب التونسي لتفادي مصير المنتخبات العربية التي خرجت من مونديال روسيا وهي المغرب ومصر والسعودية عندما يلاقي نظيره البلجيكي اليوم على ملعب اوتكريتي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

وودعت المنتخبات العربية الثلاثة النهائيات مبكرا وتحديدا من الجولة الثانية عقب تعرض كل منها لخسارتين متتاليتين فيما يبقى الأمل العربي معلقا على نسور قرطاج الذين سيكون همهم الوحيد هو انتزاع نقطة على الأقل للإبقاء على آمالهم حتى الجولة الثالثة الأخيرة.

وعلى غرار المغرب ومصر اللذين لم يسعفهما الحظ في الجولة الأولى عندما قدما عروضا جيدة لكنهما خسرا صفر-1 في الوقت القاتل أمام إيران والأوروغواي تواليا خسرت تونس أمام إنكلترا بهدف قاتل لنجمها هاري كاين 1-2 في مباراة كانت تستحق فيها التعادل على أقل تقدير.

وخسر نسور قرطاج في المباراة الأولى جهود حارسهم الأساسي معز حسن الذي تعرض لإصابة قوية في الكتف الأيسر أنهت مشاركته في المونديال وسبق لتونس أن تلقت ضربتين موجعتين قبل النهائيات بإصابة قائدها يوسف المساكني والمهاجم طه ياسين الخنيسي.

وتطمح بلجيكا لحسم بطاقة تأهلها مبكرا وعدم تأجيلها إلى المواجهة المرتقبة أمام إنكلترا في الجولة الثالثة الأخيرة.

وبعد الأهداف الثلاثة في مرمى بنما يتطلع المنتخب البلجيكي لرفع غلته من الأهداف أمام تونس تحسبا للدخول في حساب فارق الأهداف مع انكلترا لتحديد بطل المجموعة.

يذكر أن أفضل نتيجة لبلجيكا في المونديال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986 عندما سقطت في دور الأربعة أمام الارجنتين بثنائية أسطورتها دييغو مارادونا الذي قادها إلى اللقب الثاني في تاريخها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ألمانيا وإسبانيا تتعادلان في كأس العالم

الدوحة-سانا تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم …