المجموعات الإرهابية تضرم النيران في بساتين وحراج تل الحمرية بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا

افتعلت المجموعات الإرهابية إشعال النيران في الأراضي الزراعية في موقع تل الحمرية جنوب قرية حضر بريف القنيطرة.

وذكر مراسل سانا أن المجموعات الإرهابية أضرمت مساء اليوم النيران في كروم وبساتين المزارعين في موقع تل الحمرية ما تسبب باحتراق أعداد كبيرة من الأشجار المثمرة.

ولفت المراسل إلى صعوبة الوصول إلى مناطق اشتعال النيران لإطفائها وذلك بسبب استهداف التنظيمات الإرهابية بالرصاص والقذائف أي شخص أو آلية تتحرك باتجاه المكان مبينا أن الإرهابيين تعمدوا إشعال الحرائق في هذا التوقيت بغية امتداد النيران إلى مساحات كبيرة بسبب الرياح القوية.

وأشار المراسل إلى وقوع أضرار كبيرة في موقع حرش سحيتا المزروع بأشجار الصنوبر الثمري التي يزيد عمرها على 25 عاما وذلك بعد أن أضرم الإرهابيون النيران فيها مساء اليوم.

يذكر أن هذا الحريق هو الثالث الذي يفتعله الإرهابيون خلال الأسبوعين الأخيرين الأمر الذي أدى إلى احتراق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار التفاح والتين والكرز.

وأشار المراسل إلى أن النيران ما زالت مشتعلة ما تسبب بوقوع أضرار كبيرة في أراضي المزارعين والأشجار المثمرة والتي يزيد عمرها على عشرين عاما وذلك نتيجة عدم إمكانية إطفاء النيران لانتشار المجموعات الإرهابية في موقع الحريق واستغلالها هبوب وحركة الريح باتجاه الشرق.

يذكر أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بالعدو الإسرائيلي يفتعلون كل عام في مثل هذه الأوقات الحرائق التي أدت إلى احتراق آلاف الأشجار المثمرة وذلك للضغط على مواقف الأهالي الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة في محيط قرية جباثا الخشب بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا استشهد مدنيان صباح اليوم بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهما في محيط قرية جباثا الخشب بريف …