الشريط الإخباري

كيف يتأهل المنتخب الأرجنتيني لدور الـ 16 في مونديال روسيا؟

موسكو-سانا

أصبح وضع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم صعبا للتأهل للدور الـ 16 لمونديال روسيا بعد خسارته أمس أمام كرواتيا بنتيجة 3-صفر في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم.

وتجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني بنقطة واحدة من مباراتين بينما تأهلت كرواتيا إلى الدور المقبل بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين.

ولا يمكن للأرجنتين التأهل إلى الدور المقبل إلا في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل ايسلندا في مباراة والخسارة في أخرى وفي هذه الحالة سيكون ترتيب المجموعة كرواتيا 9 أو 7 نقاط والأرجنتين 4 نقاط وايسلندا 2 ونيجيريا 1 أو 3 نقاط.

وفي حالة الفوز على نيجيريا وخسارة ايسلندا في المباراتين تتأهل الأرجنتين رسميا ومباشرة لدور الـ 16 ليكون ترتيب المجموعة كرواتيا 9 نقاط والأرجنتين 4 نقاط ونيجيريا 3 نقاط وايسلندا نقطة وحيدة.

ويتأهل المنتخب الأرجنتيني في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل ايسلندا في المباراتين فتصبح كرواتيا في المركز الأول برصيد 7 نقاط والأرجنتين 4 نقاط وايسلندا 3 نقاط ونيجيريا نقطة وحيدة.

وآخر احتمالات تأهل المنتخب الرجنتيني يكون في حالة فوز ايسلندا على نيجيريا وخسارتها أمام كرواتيا وفوز الأرجنتين على نيجيريا بعدد كبير من الأهداف ليكون ترتيب المجموعة في هذه الحالة كرواتيا ب9 نقاط فالأرجنتين ب4 نقاط ثم ايسلندا ب4 نقاط وأخيرا نيجيريا من دون نقاط ويتم اللجوء لاحتساب فارق الأهداف بين الأرجنتين وايسلندا لتحديد الفريق الذي سيكمل مشوار البطولة.

يشار إلى ان المباريات المتبقية في المجموعة الرابعة ستجمع نيجيريا مع ايسلندا اليوم وكرواتيا مع ايسلندا ونيجيريا مع الأرجنتين وكلتاهما في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا وإسبانيا تتعادلان في كأس العالم

الدوحة-سانا تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم …