(لقاء وارتقاء).. مؤتمر اليافعين السوريين-فيديو

دمشق-سانا

تحت عنوان لقاء وارتقاء انطلقت اليوم في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق فعاليات مؤتمر اليافعين السوريين الأول الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع ملتقى اليافعين السوريين.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه 150 يافعا من مختلف المحافظات إلى إعطاء شريحة اليافعين من عمر 12 وحتى 17 عاما الفرصة للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم في المجالات والقضايا المدرسية التي تهمهم والاستماع لهم ليكونوا شركاء حقيقيين وفاعلين في بناء المجتمع وتحقيق أهدافهم.

وأوضحت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان في تصريح لـ سانا أن المؤتمر الذي يعقد لأول مرة يجمع العديد من اليافعين من جميع المحافظات للاستماع الى ما يجول في فكرهم تجاه المدرسة والأنشطة الصفية وما يفهمه اليافعون من ثقافة التطوع وضرورة تعزيز انتمائهم للوطن.

وأكدت سليمان حرص اتحاد الطلبة على تنمية هذه الشريحة والمساهمة في تكوين جيل شاب قادر على البناء وتحمل المسؤولية.

بدوره أشار رئيس ملتقى اليافعين السوريين نزار يارد إلى أن 150 يافعا من مختلف المحافظات والأعمار سيتم تقسيمهم إلى مجموعات لمناقشة محورين رئيسيين يركز الأول حول ماذا يريد اليافعون من المدرسة في مجال التواصل مع المدرسين والمناهج التعليمية وتقييمهم لدور المدرسة الحقيقي في فهم وقبول أفكارهم وتفعيله على الواقع عملا وفكرا ومهارة وفيما يركز الثاني على تقييم اليافعين لعمل الجمعيات والمنظمات وخاصة الحديثة منها التي ترفع شعارات وبرامج تتعلق ببناء المجتمع.

ولفت يارد إلى أن المؤتمر يهدف إلى الخروج بتوصيات تأسيسية لملتقى اليافعين السوريين وتكريس التجمع الوطني لليافعين السوريين كنشاط سنوي يقام كل مرة في محافظة مختلفة على أن يقام التجمع هذا العام بمدينة اللاذقية لمدة أربعة أيام بعنوان تطوعي ثقافتي انطلاقا من أهمية تكريس ثقافة التطوع كمنهجية تفكير ومسار عمل ووعى وطني.

سانا التقت عددا من المشاركين اليافعين في المؤتمر حيث أكدوا أن المؤتمر يساعدهم كيافعين على تخطي المشكلات التي تواجههم في مرحلة مهمة من حياتهم والمساعدة في إيجاد الحلول لها لافتين إلى انهم يلعبون الدور الأساسي في المجتمع والعمل على تأسيسهم بالشكل الجيد ..وتقوية شخصيتهم تشكل مساهمة في تطوير وتنمية وطنهم.

مجموعة المشرفين على الحوار المباشر مع اليافعين الميسرين أوضحوا بدورهم أن المؤتمر يساعد في التقرب من اليافعين ومعرفة العديد من النقاط التي يعاني منها اليافع لتوصيل افكار مهمة لهم تعمل على تطوير مهاراتهم الفكرية مبينين أن تفاعل اليافعين الجيد دليل على أنهم شريحة لديها مستوى من التفكري الواعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق أول منصة تأمين صحي الكترونية للطلبة في سورية

دمشق-سانا أطلق اليوم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المؤسسة العامة السورية للتأمين وشركة وساطة …