الأمم المتحدة قلقة من تداعيات عدوان التحالف السعودي على الحديدة

نيويورك-الأمم المتحدة-سانا

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي من تداعيات عدوان التحالف السعودي على مدينة الحديدة اليمنية وأثرها على حياة مئات الآلاف من المدنيين.

ونقل موقع الأمم المتحدة عن غراندي قولها في بيان صحفي أمس “نحن قلقون للغاية لهذا الوضع” مشيرة إلى أن الموظفين الأمميين العاملين في المجال الإنساني مستمرون في توزيع المساعدات في الحديدة وسيبقون موجودين هناك ما دامت الظروف تسمح بذلك.

وحذرت غراندي من عودة وباء الكوليرا الذي يمكن أن ينتشر بسرعة في حال انهيار نظام المياه في حي واحد فقط إذا لم يكن هناك شيء يمكن القيام به لمعالجة الوضع فورا.

وشددت على أنه في حال تم تعطيل الدعم الغذائي الذي يوفره شركاء العمل الإنساني فإن ذلك سيعرض حياة نحو 100 ألف طفل للخطر.

ويمثل وباء الكوليرا أحد التداعيات الناتجة عن عدوان النظام السعودي والحصار الخانق الذي فرضه على اليمن حيث ارتفع عدد حالات الإصابة بهذا المرض إلى المليون وفقا لما اعلنته اللجنة الدولية للصليب الأحمر أواخر العام الماضي مشيرة إلى أن أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون الغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية.

بدوره أعرب المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه من العواقب الخطيرة للعدوان السعودي على الحديدة على الصعيدين السياسي والإنساني.

وجدد غريفيث في بيان صحفي التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن مؤكدا عزمه استئناف المفاوضات في الأسابيع المقبلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: (داعش) لايزال يشكل تهديداً

نيويورك-سانا استنكرت الأمم المتحدة الهجوم الدموي الأخير الذي شنه إرهابيو تنظيم (داعش) في محافظة ديالى …