الشريط الأخباري

كرواتيا تهزم الأرجنتين بثلاثية وتتأهل للدور الثاني في مونديال روسيا

موسكو-سانا

تأهل المنتخب الكرواتي إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا بعدما حقق فوزاً كبيراً على الأرجنتين بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وهددت كرواتيا مرمى الأرجنتين مبكرا عن طريق إيفان بيريسيتش الذي راوغ المدافع غابرييل ميركادو قبل أن يسدد كرة أرضية قوية إلا أن الحارس ويللي كاباييرو حول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة.

وكاد ماركوس أكونيا أن يسجل للأرجنتين بعدما اصطدمت كرته العرضية بالعارضة في الدقيقة 21 قبل أن تخرج لركلة مرمى.

وتبادل الفريقان إضاعة عدد من الفرص التي أتيحت لهما من دون ترجمتها إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي وقت مبكر نسبيا من الشوط الثاني افتتح أنتي ريبيتش التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 53 بعدما استغل خطأ فادحا من الحارس الأرجنتيني الذي فشل في إبعاد الكرة.

وتألق دانييل سوباسيتش حارس كرواتيا بعدما أوقف تسديدة ماكسيميليانو ميزا لترتد للأخير الذي هيأها بدوره لميسي إلا أن تدخل إيفان راكيتيتش حول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 64.

ومع تعدد محاولات الأرجنتين للتعويض اعتمد الكرواتيون على المرتدات السريعة والمركزة التي أثمرت عن هدف ثان عبر لوكا مودريتش في الدقيقة 80 من تسديدة بعيدة المدى.

وبينما كانت المباراة تقترب من النهاية غير السارة للأرجنتينيين أضاف راكيتيتش الهدف الثالث لكرواتيا بعد تمريرة من البديل ماتيو كوفاسيتش ليضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 91 لتتعقد آمال الأرجنتين في بلوغ الدور الثاني.

وارتفع رصيد كرواتيا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في انتظار مباراة إيسلندا ونيجيريا التي سترسم ملامح المجموعة.

انظر ايضاً

كرواتيا تلحق بفرنسا إلى نهائي مونديال روسيا بفوزها على انكلترا

موسكو-سانا بلغت كرواتيا المباراة النهائية لكاس العالم المقامة في روسيا بفوزها على انكلترا اليوم بهدفين …