الشريط الأخباري

التحالف الأمريكي يرتكب مجزرة جديدة بحق السوريين استشهد فيها 8 مدنيين في ريف دير الزور

دير الزور-سانا

اعتدت طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن الدولي بعدة غارات على منازل المواطنين في قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار كبير في الممتلكات والبنى التحتية.

وأفادت مصادر أهلية في القرية الواقعة شمال مدينة البوكمال لمراسل سانا في دير الزور بأن “قصف طائرات التحالف الدولي استهدف أماكن داخل البلدة منها مجمع الرافع السطام ومفرق السور وبستان سعيد الثابت الهزاع ومنطقة الحصية وتسبب باستشهاد 8 مدنيين على الأقل وجرح آخرين بينهم إصابات حرجة ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للزيادة”.

ولفتت المصادر إلى أن العدوان أوقع دمارا كبيرا في المنازل والبنى التحتية مبينة أن العديد من العائلات تركت منازلها في القرية هربا من القصف العنيف لطائرات التحالف الذي كثف اعتداءاته خلال الأيام الأخيرة على التجمعات السكانية للضغط على الأهالي في ريفي دير الزور والحسكة للانضمام إلى مجموعات قسد المدعومة من الولايات المتحدة.

وارتكب التحالف الدولي منذ مطلع الشهر الجاري 5 مجازر بحق الأهالي في قرى الحردان وتل الشاير وخويبيرة وجزاع استشهد وجرح فيها 60 مدنيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ومنذ تشكيل “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي في عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي ارتكب عشرات المجازر أسفرت عن استشهاد وجرح المئات في أرياف دير الزور والحسكة وتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل وتهجير مئات الآلاف من سكانها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات (التحالف الأمريكي) تعتقل عددا من المدنيين في الطيانة والجيعة بريف دير الزور

دير الزور-سانا واصلت قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن أعمال الخطف والتنكيل بالمدنيين في المناطق …