الشريط الإخباري

خبير روسي: واشنطن تواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أكد الخبير الروسي البارز في مركز الدراسات العسكرية والسياسية بمعهد موسكو للعلاقات الخارجية البرفوسور فلاديمير كوزين أن الولايات المتحدة التي تدعي قيادة تحالف لمحاربة التنظيمات الإرهابية في سورية لا تزال تمد هذه التنظيمات بمختلف أشكال الدعم من سلاح وتدريب وذخيرة من خلال نقاط دعم عسكرية تقيمها في أماكن انتشارها في سورية ودول مجاورة.

وقال كوزين في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: إن “وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” نشرت نقاط دعم عسكرية في المناطق التي تنتشر فيها قواتها في سورية وقواعد عسكرية في دول مجاورة لضمان تواصل تدفق غير منقطع للاسلحة والذخيرة والوقود والطعام لعناصر التنظيمات الارهابية التي تدعمها في سورية”.

ولفت كوزين إلى أن من الأمثلة الصارخة على هذه النقاط القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في التنف جنوب سورية والتي عمدت إلى إغلاق المجال الجوي فوقها وإغلاق منطقة على مسافة ثلاثين ميلاً حولها بشكل غير قانوني في انتهاك للسيادة السورية دون الحصول على إذن من الحكومة الشرعية في سورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في تشرين الثاني الماضي نقلاً عن مدنيين فروا من منطقة التنف أن جنوداً أمريكيين عمدوا إلى إقامة مخيم قرب قاعدة الركبان لإيواء الجماعات الارهابية وقطاع الطرق الفارين من شرق القلمون والقريتين والبادية السورية.

وأشار المدنيون الى أن الجنود الأمريكيين يقومون باستئجار وتمويل المجموعات الإرهابية في المنطقة عبر التفاوض المباشر مع المتزعمين الميدانيين بمبالغ مالية متفاوتة لتنفيذ أجنداتهم ومخططاتهم.

وتابع كوزين: إن ممارسات واشنطن هذه تتناقض وتنتهك بشكل كامل قوانين وقرارات الأمم المتحدة وكذلك الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن مناطق خفض التوتر في سورية مشدداً على أن الدعم الذي تقدمه الادارة الامريكية لهؤلاء الإرهابيين في سورية هدفه عرقلة وتجميد العملية السياسية فيها باستخدام أدواتها من الإرهابيين.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في الـ 28 من الشهر الماضي أن المجموعات الإرهابية لا تزال توجد في أماكن انتشار القوات الأمريكية بمنطقة التنف ومخيم الركبان وقال: “لدينا أدلة عديدة أن هناك أموراً غريبة تحدث في التنف فمن الناحية العسكرية ليس لهذه المنطقة أهمية تذكر في تنظيم العمليات المضادة للإرهاب لكن عملياً نلاحظ أنه يوجد في هذه المنطقة بما في ذلك مخيم الركبان مجموعات إرهابية مرتبطة بـ “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية”.

وطالبت سورية المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنهاء الوجود العدواني للقوات الأمريكية والقوات الاجنبية الأخرى الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية ومنع الولايات المتحدة الامريكية من تنفيذ مخططاتها وكذلك وقف الجرائم التي يرتكبها “تحالف واشنطن” بحق الشعب السوري ومنع تكرارها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خبير روسي: ما تقوم به (إسرائيل) من تصفية عرقية تزيد الفلسطينيين تمسكاً بقضيتهم

موسكو-سانا أكد عميد كلية السياسات العالمية في جامعة موسكو الحكومية أندريه سيدوروف