الشريط الإخباري

الأوروغواي تهزم السعودية وترافق روسيا إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم

موسكو-سانا

ودع المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا من دورها الأول بخسارته أمام منتخب الأوروغواي بهدف دون رد في الجولة الثانية خلال لقائهما على ملعب روستوف أرينا لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي روسيا ومصر.

وبهذا الفوز أصبح منتخب الأوروغواي ثاني المتأهلين إلى الدور الثاني بعد منتخب روسيا الذي ضمن تأهله أمس بعد فوزه على المنتخب المصري بافتتاح الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وكان قد فاز على السعودية بخمسة أهداف دون رد في الجولة الأولى التي شهدت أيضا فوز الأوروغواي على مصر بهدف دون رد لتتساوى روسيا مع الأوروغواي بالرصيد ذاته من النقاط 6 نقاط لكل منهما وتبقى مباراتهما في الجولة الثالثة والأخيرة كما هي مباراة السعودية ومصر هامشية لن تؤثر على التأهل.

الدقائق الأولى من المباراة شهدت ضغطا هجوميا لمنتخب الأوروغواي فانطلق لويس سواريز من العمق ليهدد مرمى السعودية مبكرا بحثا عن الهدف الأول إلا أن دفاعات منافسه تصدت لأولى محاولاته وأبعدت تسديدته القريبة من المرمى بالمقابل اتسمت هجمات المنتخب السعودي بقلة التركيز والتسرع وغياب اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمة.

وفي الدقيقة الـ23 تمكنت الأوروغواي من افتتاح التسجيل عبر سواريز من تسديدة قوية مفاجئة من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من الخروج الخاطئء لحارس مرمى السعودية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأوروغواي بهدف دون رد.

واستمر المنتخب السعودي بهجومه غير المؤثر في الشوط الثاني ولم تفلح محاولاته في تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأوروغواي بهدف دون رد.

انظر ايضاً

الأوروغواي والإكوادور إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم

عواصم-سانا بلغ فريقا الأوروغواي والإكوادور نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم بعد فوز الأول على …