الشريط الإخباري

شويغو: لا فرصة لمهاجمة القرم من قبل أي عدو محتمل

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن لشبه جزيرة القرم دوراً حاسماً في ضمان الأمن العسكري لروسيا مشيراً إلى أن مجموعة القوات الروسية العاملة عليها لن تترك فرصة واحدة للعدو الذى يجرؤ على مهاجمتها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن شويغو قوله اليوم: “تم إنشاء مجموعة مختلفة فريدة في شبه الجزيرة ويتم تعزيزها باستمرار وأن أنظمة أسلحتها الحديثة عالية الدقة لا تترك أي فرصة للعدو المحتمل الذى يجرؤ على التعدي على الأراضي الروسية”.

وأضاف شويغو:”على مر نحو قرنين ونصف القرن تم تحديد مصير الوطن هنا مراراً وقد دخلت انتصارات أسطول البحر الاسود الرائعة في التاريخ العالمي وأصبحت فخراً لنا”.

وعادت شبه جزيرة القرم الى السيادة الروسية عام 2014 بناء على استفتاء شعبي أيد بموجبه 99 بالمئة من أبناء الجزيرة العودة إلى الوطن الأم.

من جهة أخرى أعلن شويغو أن حلف شمال الاطلسي /ناتو/ زاد من قدراته القتالية بالقرب من الحدود مع روسيا بمقدار 7 مرات.

وقال شويغو: “على خلفية هستيريا زعماء دول البلطيق وبولندا حول مزاعم التحضير لعدوان روسي ضدهم ارتفع عدد وحدات الناتو في البلطيق وبولندا ورومانيا وبلغاريا من 2 إلى 15 ألف عنصر منذ 2015 بما في ذلك خلال فترة تدريبات الناتو تم رفع عدد الجنود المشاركين في التدريبات إلى 60 ألف عنصر”.

وأشار شويغو إلى أنه تم خلال جلسة مجلس الحلف في 8 حزيران الجاري اتخاذ قرار بإنشاء قيادتين جديدتين تتوليان مسؤولية حماية الاتصالات البحرية في شمال الأطلسي وضمان التنقل العملي للقوات من البر الرئيسي إلى ساحة العمليات الأوروبية مضيفاً: “يجري تحسين البنية التحتية لنقل القوات إلى أوروبا الشرقية بشكل نشط وقد تم تبسيط إجراءات عبور الحدود للوحدات العسكرية” متسائلاً لماذا يتم القيام بكل هذا وضد من.

وأعلن شويغو أنه يتم بناء قدرات الجيش الروسي على خط التماس مع الدول الأعضاء للحلف حصراً على الأراضي الوطنية من خلال الأسلحة الجديدة وتكثيف التدريبات وقال: “أريد أن أشير إلى أننا لم نزد من عدد القوات على خط التماس مع دول الناتو بما في ذلك مع البلطيق”.

ويعمل الناتو على تكثيف وجوده العسكري في شرق أوروبا وأجرى مناورات عسكرية كثيرة خلال العامين الماضيين في إطار تحركاته الاستفزازية الموجهة ضد روسيا في الوقت الذى تواصل فيه وسائل الإعلام الغربية والأمريكية حملتها العدائية التضليلية ضد موسكو محاولة استغلال أي حادث لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو يعلن عن خطط لإنشاء مركز أبحاث وإنتاج المسيرات الجوية ومنظومات الروبوت

موسكو-سانا أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن خطط لإنشاء مركز أبحاث وإنتاج الطائرات