الشريط الإخباري

شتاينماير قلق من حدوث “ضرر لا يمكن إصلاحه” بالعلاقات الأوروبية الأمريكية

برلين-سانا

عبر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن قلقه من إمكانية أن “يلحق ضرر لا يمكن إصلاحه” بالعلاقات بين دول القارة الأوروبية والولايات المتحدة بسبب سياسات الرئيس الامريكي دونالد ترامب وحث واشنطن على ألا تنظر إلى العالم على أنه “حلبة ملاكمة يقاتل فيها الجميع بعضهم بعضا”.

ونقلت رويترز عن شتاينماير الذي الذي شغل منصب وزير الخارجية لولايتين قوله وفقا لنص خطاب من المقرر أن يدلي به في لوس انجلوس: “لست قلقا بشأن مستقبل الديمقراطية الأمريكية بقدر قلقي على مستقبل شراكتنا عبر الأطلسي”.

وأضاف: “لكن الأضرار الناجمة عن صدمة اليوم يمكن أن تكون أشد عمقا وطويلة الأمد وفوق كل شيء غير قابلة للإصلاح”.

وجاءت تصريحات شتاينماير بعد قرار ترامب فرض رسوم على واردات المعادن من الاتحاد الأوروبي وانتقاده لزعامة ألمانيا السياسية وقال: “أعتقد أن أمريكا تحتاج إلى شركاء .. لكن لا يمكن لأمريكا إدراك مثل هذه الشراكة إذا تعاملت مع العالم باعتباره حلبة ملاكمة يقاتل فيها الجميع بعضهم بعضا”.

وانتقد ترامب أمس الأول ألمانيا حيث تخوض المستشارة أنجيلا ميركل نزاعا بسبب سياسة الهجرة وقال على تويتر.. “شعب ألمانيا يتحول ضد قيادته إذ تهز الهجرة ائتلاف برلين الضعيف بالفعل .. الجريمة في ألمانيا في تزايد .. لقد ارتكب خطأ فادح في جميع أنحاء أوروبا بالسماح بدخول ملايين الناس الذين غيروا الثقافة بقوة وعنف”.

ورفضت ميركل تأكيد ترامب بأن المهاجرين مسؤءولون عن أي زيادة في الجريمة في ألمانيا مشيرة إلى أن الإحصاءات تظهر أن معدلات الجريمة تتقلص في الحقيقة.

 

انظر ايضاً

الرئيس الألماني يحذر من تصاعد العنصرية في بلاده

برلين-سانا حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير من تصاعد العنصرية في بلاده. ونقلت وسائل إعلام …