الشريط الإخباري

التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف درعا تعتدي بالقذائف على أحياء سكنية في السويداء.. استشهاد طفلة وإصابة مدنيين اثنين جراء قذائف أطلقها إرهابيو “النصرة” على درعا

محافظات-سانا

استشهدت طفلة وأصيب مدنيان بجروح جراء استهداف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بالقذائف الصاروخية المدخل الشمالي لمدينة درعا وعددا من الأحياء السكنية في المدينة.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن التنظيمات الإرهابية اعتدت بعد ظهر اليوم بالقذائف على السيارات العابرة على المدخل الشمالي لمدينة درعا ما تسبب بإصابة أحد المدنيين بجروح خطيرة.

ولفتت المراسلة إلى أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرين في حيي درعا البلد ومخيم النازحين أطلقوا بعد منتصف ليلة أمس قذائف صاروخية على أحياء السحاري والمطار وشمال الخط والكاشف ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة مدني بجروح ووقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وذكرت مراسلة سانا نقلا عن مصدر في فرع الهلال الاحمر العربي السوري في درعا أن الطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات فارقت الحياة فور نقلها إلى المشفى الوطني بدرعا نتيجة إصابتها بشظايا قذيفة صاروخية سقطت في حي المطار والتي أدت أيضا إلى إصابة أحد المواطنين بجروح.

واستهدف إرهابيو تنظيم جبهة النصرة أمس بقذيفتين صاروخيتين منطقة الضاحية بمدينة درعا ما تسبب بإلحاق أضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات العامة.

وردا على الاعتداءات أشارت مراسلة سانا إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري ردت بالأسلحة المناسبة على مصادر إطلاق القذائف وحققت إصابات مباشرة في صفوف المجموعات الإرهابية.

وتنتشر في بعض المناطق بمدينة درعا بؤر لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الذي يتخذ منها منطلقا لشن الهجمات الإرهابية على النقاط العسكرية واستهداف الأحياء السكنية في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

التنظيمات الإرهابية بريف درعا الشرقي تعتدي بالقذائف الصاروخية على السويداء ومجيمر ولبين والأضرار مادية

كما اعتدى إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته المنتشرة في الريف الشرقي لمحافظة درعا بالقذائف الصاروخية اليوم على الأحياء السكنية في مدينة السويداء وقريتي المجيمر ولبين بريف المحافظة الغربي.

وأفاد مراسل سانا في السويداء بأن عددا من القذائف الصاروخية سقط على حيي الجلاء والاستقلال في مدينة السويداء أطلقتها التنظيمات الارهابية المنتشرة في عدد من قرى وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا ما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين وممتلكاتهم وعدد من السيارات الخاصة المركونة في المكان.

الى ذلك استهدف الارهابيون المنتشرون في المناطق المتاخمة بريف درعا الشرقي قرية المجيمر ومحيطها في الريف الجنوبي الغربي بعدد من القذائف وكذلك قرية لبين في الريف الشمالي الغربي واقتصرت الاضرار على الماديات.

ووقعت أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين في الأول من الشهر الجاري في بلدتي عرى والقريا بريف السويداء الجنوبي الغربي جراء اعتداء بقذيفتي هاون أطلقتهما التنظيمات الإرهابية الموجودة في ريف درعا الشرقي.

وتنتشر في ريف السويداء المحاذي لمنطقة اللجاة وريف درعا الشرقي تنظيمات إرهابية تتبع في معظمها لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتعتدي بشكل متكرر على القرى والبلدات والمدن المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون وبزرع العبوات الناسفة على الطرق أو إطلاق الرصاص الحي على السيارات المارة ونصب الكمائن حيث ارتقى جراء ذلك عدد من الشهداء وجرح العشرات واختطف العديد من المواطنين.

المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على أحياء مدينة البعث في القنيطرة

كما استهدفت مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة بالقذائف أحياء مدينة البعث في محافظة القنيطرة ما أسفر عن وقوع اضرار مادية.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن ارهابيين من “جبهة النصرة” اعتدوا بعدة قذائف هاون على أحياء مدينة البعث ما تسبب بوقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم دون وقوع اصابات بين المدنيين.

واعتدى إرهابيو “جبهة النصرة” المنتشرون في عدة مناطق في ريف القنيطرة والمجموعات التي تتبع لهم منذ مطلع الشهر الجاري عدة مرات بالقذائف الصاروخية والهاون على بلدات وقرى وأحياء مختلفة بمدينة القنيطرة وريفها ما تسبب باصابة عدد من المواطنين بجروح ووقوع اضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة اضافة الى الحاق اضرار كبيرة بالمحاصيل الزراعية.

وتنتشر في ريف القنيطرة مجموعات إرهابية يتبع معظم أفرادها لتنظيم جبهة النصرة الذي يتلقى دعما لوجيستياً واستخباراتياً من كيان العدو الإسرائيلي وتعتدي بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص على الأهالي في المناطق المجاورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …